إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رحيل المناضلة اميرة مكاوي

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2017-12-11

إقرأ ايضاً


يصح اذ نحكي عن الشهداء والمناضلين في الحزب، ان نحكي ايضاً عن امهات، زوجات وشقيقات هؤلاء الرفقاء، فهن ايضاً مناضلات، تحملّن العذاب والحرمان ومشقات التوجه الى السجون والمعتقلات.

اني وقد رافقت مرحلة السنوات الاولى من ستينات القرن الماضي، ادرك جيداً كم عانت امهات الرفقاء وزوجاتهم وشقيقاتهم، واني انحني اجلالاً امامهن، واذكر بتقدير الامينات هيام محسن، ليلى رعد، سهام جمال، والرفيقات رؤوفة، امل وميشلين الاشقر، سورية كرم المهتار، د. مي سعاده، ماري بربر جريج، عفيفة عبيد، نبيلة منير خوري، نازك عز الدين، نجلاء دياب، واذا تابعت ايراد الاسماء فلا انتهي، اذ ان عدد الامهات والزوجات والشقيقات اللواتي ناضلن الى جانب الرفقاء كبير جداً، ويؤسفني ان لا احد ترك للاجيال الكم الغزير عن تفانيهن ونضالهن وتضحياتهن، باستثناء ما كان اورده الامين غسان عزالدين في الجزء الثالث من مجلده "حوار مع الذاكرة".

رددت ذلك وانا اقوم بواجب تعزية عائلة الرفيق المناضل عبد الرحمن بشناتي(1) بوفاة الزوجة والام والجدة، المناضلة اميرة امين مكاوي.

صحيح اني لم اعرفها شخصياً، انما عرفت الكثير عن زوجها الرفيق المميز نضالاً وتجسيداً لفضائل الالتزام القومي الاجتماعي، وسمعت عنها من ابنيها الرفيقين هادي وفادي، وكانا رويا لي كيف كانت والدتهما الى جانب الرفيق عبد الرحمن في كل مشواره النضالي الطويل.

يوم السبت الفائت (9/12) شيّعت المناضلة اميرة مكاوي الى مثواها الاخير في مدافن الحرش الجديدة، وايام السبت والاحد والاثنين كانت العائلة تتقبل التعازي في منزل الراحلة في المصيطبة، ثم في مركز توفيق طبارة في منطقة رمل الظريف.

*

اورد النعي الموزع عن الراحلة المناضلة اميرة مكاوي المعلومات التالية:

اولادها: هادي وفادي

بناتها: سوريانا وغادة وغنا

اشقاؤها: المرحومين عبد الرحمن والدكتور محمد والمختار محمود مكاوي .

شقيقاتها: الحاجة محاسن المهتدي والمرحومتين نعمات وهيام .

اصهرتها: فاروق منيمنة والحاج امين الفيل والحاج محمد كشلي.

اخوالها: المرحومين انيس وتوفيق وشفيق ومحمد ووفيق وعبد الرحمن ووجيه العجوز .

وعائلات: آل بشناتي، ومكاوي، والمهتدي، والعجوز، وسنو، ومدلل وعيتاني ومنيمنه ومجذوب والفيل وكشلي والحلبي ونور الدين وحرب وعموم أهالي المصيطبة .

هوامش:

(1) للاطلاع على النبذة المعممة عن الرفيق عبد الرحمن بشناتي الدخول الى قسم "من تاريخنا" على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية wwwssnp.info

 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2018