إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية المتن الجنوبي تنظم لقاءاً تضامنياً مع القدس وفلسطين في برج البراجنة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-11

بدعوة من منفذية المتن الجنوبي أقيم لقاء تضامني مع فلسطين والقدس في قاعة حركة الجهاد الإسلامي في مخيم برج البراجنة، حضره منفذ عام منفذية المتن الجنوبي وأعضاء هيئة المنفذية، وعدد من مديري المديريات، وجمع من القوميين والمواطين.

كما حضر رئيس اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي اللبناني رافي سعد، أبو علي الأشوح عن الجبهة العربية الفلسطينية، أحمد مصطفى عن الجبهة الديمقراطية، فؤاد ظاهر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أبو أشرف عن حركة الجهاد الاسلامي، أبو خليل عن حركة حماس، أبو علي يوسف عن الأمن الوطني الفلسطيني، عمر الغضبان عن حركة فتح، أبو العبد الصفدي عن حركة فتح الانتفاضة، إبراهيم أبو رياض عن جبهة النضال، أبو علي شيخة عن قوات الصاعقة، أبو أيمن عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، ثائر دبدوب عن جبهة التحرير العربية، وحسام ياسين عن جبهة التحرير الفلسطينية.

المولى

وتخلل اللقاء كلمة لمنفذ عام منفذية المتن الجنوبي، أكد فيها أن "القرار الذي صدر عن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لا يستند الى أي أسس قانونية أو حقوقية، لافتاً الى أن "أصحاب الأرض من أبنائها الأصليين هم من يملكون فقط حق تقرير مصيرها، وليس من يحتلها، وبالتالي كل ما يصدر عن ترامب أو غيره من المسؤولين لا قيمة قانونية له".

وشدد على أن تحرير فلسطين لا يتم إلا عن طريق تبني خيار المقاومة، داعياً إلى تحقيق الوحدة الفلسطينية، وتعزيز المصالحة الداخلية بين مختلف القوى والفصائل، ووقف أي شكل من أشكال التعاون والتفاوض مع العدو.

كما صدر عن اللقاء بيان مشترك شدد على:

1 - دعوة القيادة الفلسطينية إلى عقد اجتماع طارئ، لتوحيد الموقف بعد صدور قرار دونالد ترامب.

2- دعوة جامعة الدول العربية لاجتماع عاجل على مستوى القمة واتخاذ قرارات بإلغاء قرار ترامب فوراً، ووقف كل المفاوضات مع العدو، وقطع العلاقات معه، وإلغاء تصنيف المقاومة بالإرهاب، وطرد السفراء الصهاينة من الدول العربية وقطع العلاقات مع الولايات المتحدة في حال عدم إلغاء قرارها.

3- دعوة المؤتمر الإسلامي لاتخاذ نفس الموقف بوجه الولايات المتحدة والكيان الغاصب.

4- التأكيد على أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين.

5- وقف كل أعمال التطبيع مع العدو، والتمسك بخيار المقاومة والكفاح المسلح طريقاً وحيداً لتحرير فلسطين كل فلسطين من النهر إلى البحر.

6- إقامة جبهة مشرقية لوضع إستراتجية قومية للمقاومة، ودعوة الأحزاب والقوى الشعبية للمشاركة في مساندة الجبهة ومقاطعة البضائع الأمريكية مقاطعة تامة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018