إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - توتر شديد يسود الأقصى عقب أداء طقوس تلمودية ومنع موظفي المسجد من العمل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-14

وفا - تسود المسجد الأقصى المبارك أجواء من التوتر الشديد، اليوم الخميس، عقب أداء عدد من المستوطنين شعائر تلمودية في المسجد المبارك واحتجاج المصلين وحراس المسجد، فضلا عن الحصار الذي فرضته قوات الاحتلال داخل المسجد على موظفي لجنة إعمار المسجد الأقصى، ومنعهم من مواصلة أعمالهم فيه.

ونقل مراسلنا في القدس عن المنسق الإعلامي بدائرة الأوقاف، أن عدد المستوطنين وطلبة المعاهد التلمودية الذين اقتحموا الأقصى منذ الصباح تجاوز المئتي مستوطن حتى الآن.

عشرات المستوطنين وطلبة المعاهد التلمودية يستبيحون المسجد الأقصى

استباح عشرات المستوطنين وطلبة من المعاهد التلمودية-بلباسهم التلمودي التقليدي- المسجد الاقصى المبارك، اليوم الخميس، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال.

وقال مراسلنا في القدس إن الاقتحامات تتم من باب المغاربة وعبر مجموعات متلاحقة، في الوقت الذي ينفذ فيه المستوطنون جولات استفزازية مشبوهة في أرجاء المسجد.

ولفت إلى محاولة عدد من المستوطنين أداء حركات وشعائر تلمودية في منطقة باب الرحمة "المُغلق" داخل المسجد، فضلا عن الاستماع الى شروحات حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم.

وأوضح أن الاقتحامات الواسعة لعصابات المستوطنين اليوم تتزامن مع بدء ما يسمى بـ"عيد الأنوار" العبري.

القدس: مواجهات عنيفة في محيط جامعة القدس أبو ديس

اندلعت، فجر اليوم الخميس، مواجهات عنيفة، ما زالت دائرة حتى الآن، بمحيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

ونقل مراسلنا في القدس عن شهود عيان أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود وآليات الاحتلال البلدة ومحاصرتها لمباني الجامعة، وتتركز المواجهات في شارع المدارس ومحيط الجامعة.

وأوضح شهود العيان أن قوات الاحتلال أمطرت المنطقة بالقنابل الصوتية والغازية السامة المدمعة، في حين رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة، ولم يبلغ عن اصابات مباشرة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018