إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية ريف دمشق تُحيي ذكرى التأسيس بإحتفال ومعرض للكتاب وحواجز محبة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-27

أحيت منفذيّة ريف دمشق ذكرى التأسيس، حيث أقامت حواجز محبة في ساحة الروضة بمدينة جرمانا وعلى الطريق العام، وزعت خلالها منشور حول المناسبة، كما نظمت مسيراً إلى مكان الإحتفال الذي بالمناسبة في مكتب الأنشطة.

حضر الاحتفال منفذ عام ريف دمشق، وأعضاء هيئة المنفذية وعدد من أعضاء المجلس القومي ومسؤولي الوحدات الحزبية وجمع من القوميين والمواطنين والأشبال والزهرات.

بعد الافتتاح بنشيد الجمهورية والنشيد السوري القومي الاجتماعي، عرّف الاحتفال الرفيق طارق كساب بكلمة من وحي التأسيس، وتعاقب على تقديم فقرات الاحتفال الرفيقة راما مدلل، والرفقاء نبيل حتويك، إبراهيم أبو عراج، وعبود الياس الذي ألقى قصيدة حول معاني التأسيس وبزوغ فجر النهضة القومية.

تلا وكيل عميد الثقافة والفنون الجميلة في الشام بيان عمدة الإذاعة بالمناسبة والذي تضمن دعوة إلى استنهاض الهمم وشحذ النفوس بالإيمان القومي، والعمل من أجل تحقيق مشروع وأهداف العقيدة القومية الاجتماعية، وتشديد على محاربة الإرهاب والتطرف ومواجهة مشاريع التقسيم والتفتيت.

ثم القى مفوض "مفوضية الشهيد رائد أبو شاش" كلمة الوحدات الحزبية التابعة للمنفذية، مؤكداً الالتزام بمبادئ النهضة القومية الاجتماعية، والتي أثبتت خلال سنوات الأزمة أنها وحدها القادرة على إيجاد المخارج لكل المحن والصعوبات التي تمر بها بلادنا، حيث أن مبادئ النهضة تدعو إلى وحدة الحياة بين أبناء الوطن الواحد، ورفض التقسيم المذهبي والطائفي الذي عملت التنظيمات الإرهابية على تأجيجه، مع التأكيد بأن القوميين سيبقون السد المنيع في وجه كل المؤامرات التي تحاك، وهم مستعدون دوماً للتضحية وبذل الدماء من اجل أن تبقى أمتنا حرة عزيزة.

تخلل الاحتفال فقرات قدمها الأشبال تجسد معاني المناسبة، وباقة من الأغاني القومية والأناشيد.

وبالمناسبة نظمت مديرية جرمانا الأولى التابعة لمنفذية ريف دمشق، المعرض الأول للكتاب في الهواء الطلق في ساحة الخضر في مدينة جرمانا والذي استمر عدة ايام.

افتتح المعرض وكيل عميد الثقافة في الشام، منفذ عام منفذية ريف دمشق وبحضور منفذ عام منفذية الحرمون، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد كبتولة وجمع من القوميين والمهتمين.

تضمن المعرض الذي يرمي إلى نشر المعرفة والثقافة عددا مهما من الكتب الأدبية والعلمية والروايات العالمية والثقافية والشعرية وقصص الأطفال.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018