إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الخليل: الاحتلال يداهم بلدات ويفتش منازل ويستولي على مركبة ومبلغ مالي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-19

وفا-داهمت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بلدات وأحياء من مدينة الخليل، وفتشت عددا من المنازل، واستولت على مركبة ومبلغ مالي.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة يطا، وإذنا، ومخيم الفوار، وفتشت منزلي الشقيقين نعمان وصلاح محمد أبو ربيع، وعبثت بمحتوياتهما.

كما فتشت منزل المواطن تحسين شاور بمدينة الخليل، واستولت على مركبته، ومبلغ مالي بقيمة 6 آلاف شيقل، و400 دينار.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على كل مداخل بلدات، وقرى ومخيمات محافظة الخليل، وفتشت المركبات، ودققت في هويات المواطنين.

الاحتلال يخطر مواطنا بإخلاء أرضه جنوب بيت لحم

أخطرت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مواطنا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بإخلاء أرضه دون سبب يذكر .

وأفاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لمراسلنا، بأن سلطات الاحتلال سلمت المواطن محمد أحمد أبو سمر دعدوع إخطارا بإخلاء أرضه الواقعة في منطقة "خلة الفحم" غرب البلدة ومساحتها 3 دونمات، دون سبب يذكر.

وأشار بريجية إلى أن المواطن دعدوع يقوم الآن باستصلاح أرضه، بعد أن حاولت المستوطنة نادية مطر رئيسة جمعية أمهات خضر العنصرية من الاستيلاء عليها، لافتا إلى أنه بعد الفحص تبين ان القطعة رقم (61) وهي الأرض التي أخطرت، أملاك خاصة ولا يوجد عليها أمر دولة أو عسكري .

جنين: الاحتلال يعتقل 7 مواطنين بينهم والد شهيد

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين من قريتي رابا وجلقموس بينهم والد شهيد، إضافة إلى الشاب عبد الباسط محمد قطيط من قرية سيريس، والشابين محمود نيازي حمدان، وهادي محمود حمدان من بلدة يعبد، وأصيب عدد من المواطنين بحالات الاختناق خلال مواجهات اندلعت في بلدة عرابة بمحافظة جنين .

وذكرت مصادر محلية لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت في رابا والد الشهيد حسن علي حسن بزور (45عاما)، وعبدالله أحمد قصراوي (22عاما)، وإيهاب عرسان بزور (24عاما)، والشاب معاوية طاهر القرم (24عاما)، بعد اقتحام القريتين ومداهمة المنازل والعبث بمحتوياتهما .

وفي السياق ذاته، أصيب الليلة الماضية عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت في بلدة عرابة في محيط مسجد ابن سينا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018