إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - النفط توقع عقدا مع شركة صينية لتطوير حقل شرقي بغداد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-24

وكالات - اعلنت وزارة النفط، اليوم الاحد، انها ستوقع عقدا مع احدى الشركات الصينية لتطوير حقل شرقي بغداد، والوصول بالانتاج الى 40 الف برميل خلال خمس سنوات.

وقال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت نسخة منه ان "الوزارة ستوقع يوم غد الاثنين بالاحرف الاولى مع شركة جنهوا الصينية النفطية على عقد لتطوير حقل شرقي بغداد- الجزء الجنوبي".

واضاف جهاد ان "الوزارة تهدف من خلال هذا العقد الى تطوير الحقل والوصول بالانتاج الى 40 الف برميل خلال 5 سنوات من تاريخ نفاذ العقد"، مشيرا الى ان "الشركة الصينية ستقوم ايضا ببناء مدينة سكنية نفطية تشمل وحدات سكنية ومرافق خدمية متكاملة من ضمنها انشاء مدرسة وحضانة ومستوصف طبي".

وتابع جهاد ان "العقد يلزم الشركة المقاولة بالاعتماد على الايدي العاملة الوطنية بنسبة 50% تزداد تدريجيا لتصل الى 80% "، لافتا الى ان "عائدية الحقل هو لشركة نفط الوسط".

النفط تعلن ارتفاع معدل الصادرات النفطية وإيراداتها لشهر تشرين الثاني

اعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد، عن ارتفاع معدل الصادرات والايرادات المتحققة لشهر تشرين الثاني الماضي مقارنة بشهر تشرين الاول الماضي.

وقال بيان لوزارة النفط ان "معدل الصادرات والايرادات المتحققة لشهر الثاني الماضي، ارتفعت مقارنة بشهر تشرين الاول الماضي، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو".

واضاف البيان ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام بلغت (105) مليون و(50) الف و(819) برميل، بايرادات بلغت اكثر من (6) مليار و(21 ) مليونا و(113) الف دولار".

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في البيان، ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (105) مليونا و (50) الفا و(819) برميل، بايرادات بلغت اكثر من (6) مليارات و(21) مليون و(113) الف دولار، في حين لم تؤشر اي كميات مصدرة من نفط كركوك بحسب الاحصائية".

واضاف جهاد ان "معدل سعر البرميل الواحد بلغ (57,316) دولار"، مشيرا الى ان "الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (40) شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018