إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - مستوطنون يؤدون طقوساً تلمودية صامتة في الأقصى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-31

وفا - أدت مجموعة من غلاة المستوطنين المتطرفين اليوم الأحد، طقوسا تلمودية صامتة في منطقة باب الرحمة المغلق بين باب الأسباط والمُصلى المرواني، داخل المسجد الأقصى المبارك.

وجاء ذلك وسط اقتحامات متجددة للمسجد الأقصى من قبل مجموعات من المستوطنين من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا في القدس إن شرطة الاحتلال المتمركزة في المسجد المبارك، صادرت كرة قدم من أطفال داخل المسجد وطردتهم خارج بواباته.

رام الله: الاحتلال يغلق مداخل دير نظام ويداهم منازل ويخرج الطلبة من المدارس بالقوة

أغلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأحد، مداخل قرية دير نظام شمال غرب مدينة رام الله، وداهمت منازل، وفتشتها، وأخرجت الطلبة من المدارس بالقوة.

وأفاد منسق لجنة الدفاع عن الأراضي صافي التميمي خلال اتصال هاتفي مع "وفا"، بأن جيبات عسكرية وجرافة ومصفحتين اقتحمت القرية فجرا، وأغلقت مداخلها، وداهمت منازل المواطنين، وفتشتها، كما اعتلت أسطح منزلي إمام المسجد فضل عبد الحميد، وعاصف احسين دياب، ومقر مجلس البلدة.

وأشار إلى أن تلك القوات اقتحمت المدارس، أثناء تقديم الطلبة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، وعملت على اخراجهم بالقوة، وعلق جنود الاحتلال منشورات تحذيرية على المساجد، تهدد فيها سكان القرية من مقاومة الاحتلال، أو رشق مركبات المستوطنين بالحجارة.

وأضاف أن تلك القوات انسحبت من المكان، مخلفة أضرارا مادية في ممتلكات المواطنين.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت يوم أمس، القرية، أعقبه مواجهات، واصابة العشرات بحالات اختناق.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018