إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب إستقبل اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الأساسي واستمع الى مطالبها بالتثبيت

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-01-03

ستقبل رئيس الحزب بحضور عميد الاعلام ووكيل عميد التربية والشباب وناموس العمدة، وفداً من اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الأساسي ضم كل من: نسرين شاهين، عايدة سلمان، بدر سعيد، هدى حاطوم، نغم دلال، أمل ابي فرّاج وفادي حسون.

الوفد عرض مع رئيس الحزب لمطالبه، مؤكداً أن تثبيت المعلمين المتعاقدين في التعليم الأساسي هو حق مشروع لنحو اثنى عشر الف معلم متعاقد، امضوا سنوات طويلة في التربية التعليم.

وشدّد الوفد على ضرورة انصاف المعلمين، ومنحهم حقوقهم، على المستويات كافة، مبديا الاستعداد لخوض مباراة محصورة تسبقها دورات تدريبية للمتعاقدين.

ولفت الوفد إلى أنه سيتقدم بمشروع قانون معجل مكرر الى المجلس النيابي، آملاً من مختلف القوى السياسية في لبنان والكتل النيابية تبني مشروع القانون واقراره.

من جهته، أكد رئيس الحزب وقوفه مع كل مطلب محق، معتبراً أن الحاجة التي أملت التعاقد مع المعلمين، تملي ايضاً تثبيتهم في ملاك التعليم الرسمي، وهذا حق من حقوقهم.

وأكد أن للمعلمين المتعاقدين الأفضلية في أن يكونوا ضمن ملاك التعليم الرسمي، فقد مضى على تعاقدهم سنوات طويلة، وهذه سنوات من الخبرة والتجربة يحتاجها التعليم الرسمي، ويحتاجها الجيل الجديد.

وشدّد رئيس الحزب على ضرورة تحقيق مطالب المعلمين المتعاقدين بثبيتهم، حتى وان اقتضى الأمر اجراء مباراة محصورة لهم، لأن تعزيز لتعليم الرسمي من الأولويات الوطنية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018