إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب شارك في وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في صور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-01-17

شارك الحزب ممثلا بناموس مديرية صور، في الوقفة التضامنية امام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة صور، بدعوة من الإتحاد العام للمرأة، وذلك نصرة لفلسطين ورفضاً لقرار ترامب، بحضور ممثلين عن الجمعيات واللجان الأهلية اللبنانية والفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

وفي كلمة لها بإسم الحزب، أكدت ناموس مديرية صور أن فلسطين هي بوصلة الحق القومي والمقاومة من أجل إستعادة الأرض، وعودة الفلسطينيين الى أرضهم التي هجروا منها قسراً، بفعل تهجيرهم على يد العصابات اليهودية.

ودعت الى الرد على قرار ترامب الذي يشكل إمتدادا لوعد بلفور المشؤوم الذي أراد منح فلسطين لليهود بوصفها "وطناً قومياً" لهم، بتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ونبذ كل الخلافات، واعتماد المقاومة نهجاً وخياراً أوحداً، وإسقاط إعتراف السلطة الفلسطينية بالكيان الصهيوني، ورفض كل مقررات ما يسمى بمؤتمرات السلام المزعوم من أوسلو الى كامب دايفد وباقي المقررات التي لم تجلب علىا لفلسطينين الا مزيدا من الويل والتشرد وفقدان أجزاء إضافية من الأرض الفلسطينية المحتلة".

كما ألقت عضو بلدية صور روزيت متري كلمة أشارت فيها الى أن تبدل أن القدس من الشواهد المقدسة ومهبط الرسالات السماوية وزهرة المدائن العربية وستبقى كذلك.

من جهته ألقى محمد ابو رشيد كلمة بإسم اللجان الشعبية في منطقة صور أكد فيها أن :الشعب الفلسطيني لن يموت ولن يركع لقرارات ترامب وغيره، وأن المناضلين مستمرون في تحرير فلسطين عبر المقاومة بكل أشكالها، وان القدس عاصمة فلسطين شاء من شاء وأبى من ابى، داعياً الى تكريس الوحدة الفلسطينية التي تشكل العنصر الأساسي في التصدي لكل المخططات.

بدورها تلت نائب أمين عام اتحاد المرأة الفلسطينية عليا زمزم، مذكرة موجهة الى المدير العام لمنظمة الصليب الأحمر الدولي، عبر مندوبته في الجنوب سيلفيا إيزو.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018