إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائبة: السفارة الأمريكية بدأت بتمهيد الأرضية للتلاعب بنتائج الانتخابات وفق مصالحها

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-01-19

وكالات - حذرت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، الجمعة، من محاولات السفارة الأمريكية لـ"التدخل" في الانتخابات النيابية العراقية المزمع إجراؤها في الثاني عشر من أيار المقبل من خلال إرسال ستة مستشارين أمريكيين بـ"حجة"مساعدة المفوضية، متهمة اياها البدء بتمهيد الأرضية لـ"التلاعب"بالنتائج وفق مصالحها.

وقالت النائبة عواطف نعمة في بيان إن "رائحة التدخلات الأمريكية في الانتخابات بدأت تفوح من الآن من خلال البيان الذي أصدرته السفارة الأمريكية والذي بدأت من خلاله بتمهيد الأرضية للتلاعب بالنتائج وفق ما ينسجم مع سياساتها ومصالحها"، مشيرة الى ان "ادعاءها بأنها سترسل ستة مستشارين لمساعدة مفوضية الانتخابات ليس إلا مقدمة للتدخل والتلاعب بالنتائج ".

وأضافت ان "الشعب العراقي اليوم يشعر بالقلق حتى تجاه فرق الأمم المتحدة، فكيف الحال إذا تدخلت أمريكا بشكل مباشر في عمل مفوضية الانتخابات؟"، مبينة ان "السماح لهؤلاء المستشارين بالتدخل سيجعل الانتخابات مشكوك في شرعيتها ونزاهتها ".

وتابعت نعمة "إذا كانت الحكومة العراقية جادة في الحفاظ على نزاهة الانتخابات لابد أن تعلن رفضها الصريح لأية تدخلات خارجية في عمل المفوضية".

يشار الى أن سفارة الولايات المتحدة الاميركية في بغداد، أعلنت اليوم الخميس، دعمها إجراء الانتخابات العراقية في الـ12 من ايار المقبل، فيما اعتبرت ان تأجيل الانتخابات سيشكل سابقة خطيرة ويقوض الدستور.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018