إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الاحتلال يخطر مواطنا بإخلاء سقيفة وهدمها غرب بيت لحم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-01-23

وفا- أخطرت سلطات الاحتلال، مواطنا في منطقة "كريمزان" في مدينة بيت جالا غرب بيت لحم، بإخلاء سقيفة وهدمها، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـــ"وفا"، بأن قوات الاحتلال سلمت المواطن نصري نمر عبد ربه إخطارا بإخلاء السقيفة وهدمها، علما أنه قام ببنائها وألحقها بكهف يتخذه مسكنا له، منذ أكثر من عشرين عاما، بهدف حماية أرضه من المصادرة وتبلغ مساحتها 22 دونما.

وأشار بريجية الى أن المواطن عبد ربه تعرض إلى هدم ما يقوم ببنائه في نفس المنطقة ثلاث مرات، بهدف ترهيبه وتهجيره ، والاستيلاء على أرضه لأغراض استيطانية، لافتا إلى أن الاحتلال يواصل منذ سنوات إقامة جدار الفصل العنصري، وأمام ذلك يتخوف المواطن من منعه في المستقبل من الوصول الى أرضه.

جيش الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من قلقيلية

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية.

وذكر مراسلنا، أن المعتقلين هم: سمير سفيان زعرب، والأسيران المحرران لطفي الجعيدي، وقسام عبد الحافظ.

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان خلال حملة مداهمة وتفتيش طالت عدة منازل في جنين

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان من مدينة جنين، وواد برقين، وشنت حملة تفتيش ومداهمات طالت عدة منازل .

وذكرت مصادر محلية لـ "وفا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين من كافة الجهات وحاصرت حي الزهراء، وداهمت عمارة سكنية بالقرب من المحطة الطبية الأردنية، ومنازل على شارع جنين نابلس بالقرب من محطة جرار، واعتقلت الشابين صهيب نصر جرار (23عاما)، ووسام عاصم جرار (24عاما)، كما اعتقلت الشاب ليث مهدي جرار (25 عاما) من منزله في واد برقين.

كما داهمت تلك القوات عدة منازل وفتشتها واستجوبت ساكنيها، وعبثت بمحتوياتهما بعد خلع البوابات الرئيسية، عرف من أصحابها: المحامي إياد جرار، والمحامي محمد الكيلاني .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018