إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - العدو يعتقل 56 مواطناً بمداهمات واسعة بالضفة والقدس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-01-30

وكالات - شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت 56 مواطنًا بالقدس والضفة الغربية المحتلتين.

وقال شهود عيان إن نحو 20 آلية عسكرية اقتحمت قرية العيسوية في الساعة الثانية والنصف فجر اليوم، وقاموا بحملة اعتقالات واسعة بالقرية استمرت حتى صباح اليوم، بمساندة طائرة مروحية.

وشملت حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال كلا من: مهند ناصر محمود، آدم كايد حمود، نضال علي محمود، سمير عطية، شادي عطية ، داوود عطية، محمود أبو عويس، أنس أبو عصب، محمد أبو الرومي، بشار محيسن، محمود عصام عبيد، يحيى درباس، حامد عبيد، محمد عبيد، رشاد أبوريالة، عبد االله أبو عصب، يوسف بلال أبو الحمص، وسام عليان، محمد زكريا عليان، عبد القادر داري.

وأوضح شهود العيان أن القوات قامت بتفتيش منازل سكان القرية، والعبث بمحتوياتها خلال حملة الاعتقالات، وسلمت إستدعاءات لشبان آخرين.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند المدخل الغربي للقرية، وقامت بتوقيف المركبات وتفتيشها.

نابلس

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، مدينة نابلس، واعتقلت شابين خلال حملة مداهمات طالت عددا من منازل المواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت شارع تل غربي المدينة، واعتقلت الأسير المحرر مجدي محمد سعيد القطب (40 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما اقتحمت منطقة كروم عاشور واعتقلت الشاب محمد جعفر خويرة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة وعشرات الشبان في عدة أحياء، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز.

بيت لحم

وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال القيادي في حماس كريم عياد بعد اقتحام منزله، إضافة إلى المواطن إياس الفراحين في المخيم.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن يوسف محمد عدوي بعد اقتحام منزله في مدينة بيت لحم، والمرشح السّابق عن كتلة التغيير أحمد قاسم الشيخ بعد اقتحام منزله في قرية مراح رباح قضاء بيت لحم.

رام الله

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بعد مداهمة قوة عسكرية لبلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بينهم أسير محرر أمضى 11 عاما.

وقال مصدر من البلدة إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت حاراتها واعتقلت الأسير المحرر عبد القادر كايد حماد بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وأمضى حماد 11 عاما في سجون الاحتلال وهو شقيق الأسير المؤبد ثائر حماد منفذ عملية عيون الحرامية.

وأضاف المصدر أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر محمود عبد اللطيف حماد، والشاب أمير ماهر حامد بعد اقتحام منازلهم وجرى نقلهم إلى جهة مجهولة.

جنين

كما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي الشيخ إبراهيم جبر (55 عاما) عقب مداهمة منزله بمخيم جنين وتفتيشه وتخريب محتوياته والتنكيل بمن فيه.

وجاء ذلك خلال مداهمات واسعة بمخيم جنين وواد برقين فجرا شملت الأسير المحرر جمعة أبو خليفة والذي يعاني من إعاقة حركية حيث تم تفتيش منزله والتنكيل به وبذويه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب لطفي أبو النصر والذي لم يمض على خروجه من السجن فترة طويلة ، وكذلك الشاب فرحان ياسين السعدي.

وتزامن ذلك مع مداهمات في واد برقين المجاور ومحيط منازل آل جرار التي هدمت وعمليات البحث المستمرة في المنطقة عن المطارد جرار.

طولكرم

واعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الاثنين الشاب محمود سلام احمد حطاب (٢٩ عاما) من مدينة طولكرم بعد استدعائه للمقابلة.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال أبلغوا مساء أمس ذوي الشاب حطاب باعتقاله بعد احتجازه لساعات إثر استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018