إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عميد الخارجية: الحزب يقدر جهد روسيا لانعقاد مؤتمر سوتشي ودعمها لدمشق في محاربة الارهاب والتطرف

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-01-29

زار وفد مركزي العاصمة الروسية موسكو، وعقد سلسلة لقاءات منفصلة مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ورئيس معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية فيتالي نعومكن، ومستشارة مدير مركز الروسي للدراسات الاستراتيجية ايلينا سوبونينا.

الوفد المركزي ضم إلى عميد الخارجية، وكيله في الشام وعضو في الكتلة القومية في البرلمان السوري.

وأوضح عميد الخارجية أن الوفد بحث مع السيد بوغدانوف الجهود الروسية لعقد مؤتمر سوتشي حول سورية، لافتاً إلى أن الحزب السوري القومي الاجتماعي يقدر هذا الجهد، كما يقدر دعم موسكو لدمشق في محاربة الارهاب والتطرف.

وأشار عميد الخارجية إلى أن الحزب السوري القومي الاجتماعي سبق أن أعلن رؤيته للحل السياسي، والقيادة الروسية على اطلاع على مضمون رؤيتنا، والتي تؤكد على ثابت وحدة سورية، ورفض أي شكل من اشكال التجزئة المقنعة، وتشدد على تطوير الحياة السياسية والخطوات الاصلاحية على الصعد كافة وفق أسس مدنية ثابتة وراسخة، وعدم القبول باي صيغة تنص على امتيازات مذهبية وطائفية وعرقية، لأن مثل هكذا امتيازات مقدمة للتقسيم، وهذا محل رفض ومواجهة من قبل حزبنا.

وأكد عميد الخارجية أن محاربة الارهاب مهمة رئيسة، وأن الحوار السوري ـ السوري المنتظر في سوتشي لا بد أن ينطلق على اساس التسليم بأولوية هذه المهمة، ونحن نؤيد انعقاد هذا المؤتمر على الأسس الانفة الذكر.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018