إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - التحالف الكردستاني: مجيئ العبادي الى البرلمان سيعقد المشاكل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-01-31

وكالات - اعتبر التحالف الكردستاني، الاربعاء، ان مجيء رئيس الوزراء حيدر العبادي الى مجلس النواب بشأن الموازنة "سيعقد المشاكل"، فيما اشار الى ان نوابه لن يشاركوا في اية جلسة تدرج الموازنة على جدول اعمالها.

وقال التحالف انه "سبق وان طالبنا مرارا وتكرارا بعقد جلسة بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ورؤساء الكتل النيابية لبدء حوار جدوي حول الموازنة"، معتبرا ان "مجيئه الى قاعة البرلمان سيعقد المشكلة ولم يكون مجديا".

واضاف التحالف ان "الاجوبة التي تلقيناها سابقا من الحكومة ليست منطقية ولا دستورية بل هي اجوبة سياسية ولا تلبي مطالب الكتل النيابية"، مشيرا الى "اننا لاحظنا اصرار رئيس البرلمان على ادراج الموازنة في جدول اعمال جلسة الاثنين الذي كان خاليا منها".

وتابع التحالف ان "الموازنة ادرجت في جدول الاعمال ولم يكون هناك نصاب قانوني كامل"، لافتا الى ان "ذلك يعد خرقا للمادة 37 من النظام الداخلي للبرلمان".

واكد ان "هذه الموازنة التي جاءت الى البرلمان لا تلبي مطالب الشعب"، موضحا ان "الحكومة مصرة على عنادها وهذا يعد خرقا للدستور وللتوافقات السياسية".

وبين التحالف انه "يرفض تمرير هذه الموازنة"، مضيفا انه "لن يشارك في اية جلسة يتم فيها ادراج الموازنة بصورتها الحالية ولن نصوت عليها مطلقا".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018