إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بمدن الضفة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-02-08

وكالات - اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم الخميس عدداً من المواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

ففي مخيم الفوار جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب يوسف الطيطي بعد اقتحام منزله، في وقت فتّشت فيه عددا من منازل المواطنين في قرية دير رازح القريبة.

وفي قرية الكوم غرب دورا، سلّمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب عبد القادر محمد الرجوب (18 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منزل العائلة في القرية وإطلاق القنابل الصوتية في باحات المنزل.

كما سلّمت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال الشاب مؤيد جبريل أبو زلطة بلاغ مقابلة لمخابراتها في معسكر "عتصيون" شمال الخليل.

وجابت آليات الاحتلال عددا من القرى والبلدات الغربية منها الكوم وديرسامت وأحياء في بلدة إذنا، وسط إطلاق للقنابل الصوتية.

كما أصيب عدد من المواطنين وطلبة المدارس صباح الخميس بالاختناق في مواجهات مع جيش الاحتلال في محيط عدد من المدارس بمدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية, باندلاع مواجهات عنيفة بين طلبة المدارس وجنود الاحتلال، غمرت فيها قوّات الاحتلال محيط عدد من المدارس بالقنابل الغازية، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

وجرى تقديم العلاجات الطبية اللازمة للمصابين في الميدان، فيما تسبّبت المواجهات بشلل جزئي على العملية التدريسية.

رام الله

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال شابين لدى اقتحامها قريتين بمحافظة رام الله الغربية اندلاع مواجهات.

وقالت مصادر محلية, إن قوة عسكرية اقتحمت قرية كفر مالك شرق المدينة، حيث اندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال تخللها إطلاق للقنابل الغازية في أحياء القرية وتحطيم زجاج إحدى المركبات.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاقتحام الشاب يونس خيري بعيرات، بعد مداهمة منزله وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

كما اقتحم الاحتلال بخمس دوريات عسكرية قرية المزرعة الغربية شمال المدينة واعتقل الشاب يعقوب هاني لدادوة، حيث انسحب الجنود من القرية مع ساعات الصباح.

جنين

وشنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم مداهمات واسعة في برقين غرب مدينة جنين واعتقلت أربعة مواطنين وفتشت أماكن واسعة.

وقال مواطنون, إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا البلدة واقتحموا منزل المواطن جرير جرار واعتقلوا نجله صهيب، كما داهموا منازل لعائلة الشلبي كان ابنهم قد اعتقل قبيل استشهاد جرار من قبل الوحدات الخاصة وفتشتها واعتدت على ساكنيها واعتقلت كلا من: صلاح الشلبي، ومحمد ومحمود نصري الشلبي.

وأشار مواطنون إلى أن أصوات انفجارات سمعت في منطقة واد برقين خلال تمشيط قوات الاحتلال للمنطقة فيما فتشت قوات الاحتلال ديوان آل جرار حيث بيت عزاء الشهيد جرار.

نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال شابا وطفلا من بلدة اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية, أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأكثر من 25 آلية عسكرية، وانتشرت في أحيائها، واعتقلت الشاب سرحان رفعت ضراغمة (24 عاما)، والطفل محمد حربي ضراغمة (15 عاما) بعد مداهمة منزليهما.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018