إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - المؤتمر الشعبي:اسقاط الطائرة الاسرائيلية بداية توازن ردع جديد بين سوريا والصهاينة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-02-12

وطنية - عقدت لجنة "مؤتمر بيروت والساحل" للعروبيين اللبنانيين اجتماعها الدوري في مركز توفيق طبارة، بمشاركة اعضائها من القوى الناصرية والعروبية والشخصيات الوطنية والمؤسسات الأهلية والنقابية.

استهل الاجتماع رئيس "المؤتمر" كمال شاتيلا بكلمة تحدث فيها عن مخاطر استمرار تجاوزات أطراف أساسية في السلطة لدستور الطائف، مما أدى ويؤدي الى اضطراب الحياة السياسية والسلم الأهلي، ويلحق أفدح الاضرار بالنظام العام وبمصالح الشعب، مطالبا بوضع خطة تطبيقية للطائف والتزام كل أطراف الحكم بها بصورة شاملة".

وصدر بيان عن اللجنة "حيا فيه الجيش العربي السوري على اسقاطه الطائرة الصهيونية، وترى في ذلك بداية توازن ردع جديد بين سوريا والصهاينة، وتطالب كل الفعاليات الوطنية السورية بالدفاع عن وحدة بلدها وعروبته واستقلاله، وانتاج الدستور الوطني السوري بدون أي تدخل خارجي".

اضاف البيان: تسجل اللجنة اعتزازهتا وفخرها بحركة الفصائل الفلسطينية التي تخوض انتفاضة رائعة بوجه العدو الصهيوني، وتدعو الدول الخليجية لتقديم دعم كبير لفلسطين للتعويض عن مؤامرة الاميركيين ضد "الاونروا" ومساندة الانتفاضة واحتضان اهالي الشهداء والجرحى والاسرى، وتشدد على أن التقصير الرسمي العربي بحق المناضلين الفلسطينيين هو تجسيد للانحراف عن القضية وخضوع للمخططات الارهابية الصهيونية والاميركية".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018