شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2018-02-13
 

قائد القوات الخاصة بالشرطة الألمانية: الإرهاب يضعنا أمام تحديات خاصة

DW - في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أقر قائد القوات الخاصة بالشرطة الألمانية بأن الإرهاب الإسلامي وضع هذه قواته أمام "تحديات كبيرة". لكنه في الوقت ذاته شدد على جاهزيتها لمواجهة التحدي.

صرح قائد القوات الخاصة بالشرطة الاتحادية الألمانية "غي.إس.غي9" في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بأن الإرهاب الذي يقوم به إسلاميون يضع القوات الخاصة أمام تحديات خاصة وكبيرة للغاية. ومن تمّ "يتعين على هذه القوات أن تكون أكثر حركية ومرونة".

في الوقت ذاته أكد المصدر جهوزية القوات الخاصة "لمواجهة هذا التحدي"، وتابع قائلا: "يتعين علينا دائما العمل بقوة والتدريب وتبادل (المعلومات) مع وحدات أخرى كانت قد تغلبت على أوضاع مماثلة والتعلم من خبراتها"، مضيفا: "لا يمكنني أبدا قول إننا حققنا 100 بالمئة من ذلك. ولكننا نحاول تهيئة أنفسنا لهذه الأوضاع بأقصى قدر ممكن". ت

جدر الإشارة إلى أنه يتم استدعاء القوات الخاصة في حال أصبح الوضع شديد الخطورة، وإذا قام مجرمون بالتهديد بأسلحة ومتفجرات، أو أصبحت حياة رهائن مثلا على المحك، مثلما حدث في عام 1977، حين اقتحمت القوات الخاصة التابعة للشرطة الاتحادية طائرة لوفتهانزا التي كان قد اختطفها إرهابيون فلسطينيون في إقليم مقديشيو بالصومال وقامت بتحرير جميع الرهائن حينها.

وسوف تحصل القوات الخاصة "غي.إس.غي9" بالشرطة الاتحادية على موقع ثاني لها بالقرب من برلين بجانب موقعها في بلدة زانكت أوغوستين بالقرب من مدينة بون وذلك كي تتمكن من الاستجابة لأية تهديدات على نحو أسرع.


 

جميع الحقوق محفوظة © 2018جميع المقالات التي تنشر لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع