إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - عسيران: لن نتنازل عن اي شبر من أرض وطننا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-02-15

وطنية - علق عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي عسيران في تصريح، على زيارة وزير الخارجية الاميركية ريكس تيلرسون الى لبنان، بالقول: "الخبرة لدينا أن نتيجة مساعي الولايات المتحدة الاميركية لحل القضية الفلسطينية لم تأت بأي ايجابية، لا بل كانت دائما الى جانب اسرائيل، ونحن في لبنان كنا ننظر الى الولايات المتحدة نظرة تفاؤلية، لكننا اليوم نرى الكثير من الاساءة الاميركية تجاه لبنان نتيجة قبولها بالاحتلال الاسرائيلي لاراض لبنانية".

وأضاف: "ان لبنان يطالب الولايات المتحدة، اجبار اسرائيل على الانسحاب من ارضنا المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجر، ولبنان لا يمكن ان يتخلى عن شبر من ارضه ونفطه وموارده الطبيعية، ولا يمكن لاي قوة في العالم ان تثنينا عن حقنا. ونحن لدينا تجربة سابقة مع الولايات المتحدة، حين حاولت فرض الشروط علينا لمصلحة اسرائيل وعندما هددتنا بايقاف المساعدات للجيش، ويومها رفضنا الابتزاز الاميركي المشروط".

وأكد أنه على "الولايات المتحدة ردع اسرائيل، وان تعيد الى لبنان حقه بأرضه ونفطه ومياهه وهوائه"، مشددا على "أننا لن نتنازل عن أي شبر من هذا الوطن العظيم، لذا لم نر حلولا، لان الحلول ليست بالانصاف، انما باعطاء صاحب الحق حقه، وحقنا في أرضنا وبحرنا لن نفرط به مهما كانت التضحيات غالية".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018