إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - النائبة عن ائتلاف دولة القانون تحذر من "حرب قومية"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-02-18

وكالات - حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف البصري، الأحد، من اندلاع "حرب قومية" في حال عدم محاسبة المقصرين في حادثة الاعتداء على شباب عرب في أربيل، داعيةً رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي إلى فرض سلطة الدولة في أربيل.

وقالت البصري "نطالب رئيس الوزراء بالتدخل الفوري للتحقيق في قضية أبناء محافظة البصرة الذين تعرضو للضرب المبرح في أربيل"، داعيةً رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي إلى "التدخل بشكل مباشر وفرض سلطة الدولة على أربيل باعتبارها محافظة عراقية".

وأضافت البصري، أنه "في حال عدم التحقيق ومحاسبة المقصرين يعني إدخال العراق في حرب قومية وهذا أمر خطير"، ماضيةً إلى القول إن "ما جرى في الإقليم هي محاولة من الانفصاليين لادخال العراق في حرب أهلية وقومية من أجل تحقيق ما تبتغيه الأجهزة المخابراتية الخارجية".

وكان ناشطون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من الأشخاص وهم يعتدون بالضرب المبرح على أكثر من شابين في أحد شوارع محافظة أربيل، واتضح لاحقاً أن المعتدى عليهم عددهم خمسة، وهم من أبناء البصرة، وانهم تعرضوا الى كسور وكدمات شديدة من جراء الاعتداء.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018