إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - ضبط طائرة مسيرة أمريكية في مخبأ لداعش شرقي الأنبار

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-02-23

وكالات - أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية بمحافظة الأنبار ضبط مخبأ لإحدى الطائرات بلا طيار تابع لتنظيم "داعش" الإرهابي شرقي المحافظة.

وذكر بيان صدر عن المديرية أن الاستخبارات العسكرية بمحافظة الأنبار، تمكنت أثناء دورية لها من الوصول إلى مخبأ لإحدى الطائرات من دون طيار تابع لتنظيم "داعش" كانت مخفية في إحدى المناطق الزراعية بمنطقة الصقلاوية في الأنبار.

واتضح أن هذه الطائرة مصنوعة في شركة "Textron Systems Aerosonde" الأمريكية وهي قادرة على حمل نحو 9 كيلوغرامات من الشحن، بينما يصل الارتفاع الأقصى لتحليقها نحو 4.5 كيلومترات.

وتم تزويد الجيش بهذه الطائرات للقيام بتحليقات المتابعة، وفيما بعد تمكن مقاتلو داعش من الاستيلاء على عدد منها. وفي الظروف العسكرية الصعبة اضطر الإرهابيون لإخفاء عتادهم في المخابئ.

الاستخبارات العسكرية تضبط كدسا للعتاد والاسلحة في القائم

تمكنت الاستخبارات العسكرية، اليوم الجمعة، من ضبط كدس للعتاد والاسلحة في مدينة القائم غربي الانبار.

وذكرت الاستخبارات ان "وفق معلومات دقيقة تمكن عناصرها في الفرقة الثامنة وبالتنسيق مع استخبارات اللواء32، من ضبط كدس للاسلحة والعتاد الكرابلة بمدينة القائم".

واضاف ان "الكدس يحتوي على 167 قنبرة هاون عيار 120 ملم، و7 أحزمة ناسفة، ومنصة اطلاق صواريخ، وصاروخين نوع كاتيوشا وكراد، اضافة الى هاون عيار 60 ملم".

يشار الى ان القوات الامنية في محافظة الانبار مازالت تلاحق الخلايا الارهابية النائمة في المحافظة من القضاء عليها بشكل نهائي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018