إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - قيادي في الحشد الشعبي: التواجد الامريكي يمهد لعودة الارهابيين الي العراق

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-02-27

ارنا - طالب القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، الحكومة العراقية بمعالجة الملف الحساس لتواجد القوات الامريكية في العراق، محذرا من مخاطر أمنية إزاء استمرار هذا التواجد، وان وجود الامريكان سيمهد للإرهابيين الدخول مجددا وشن هجمات بالعراق بغطاء أميركي .

وقال القيادي في الحشد الشعبي خلال تصريح صحفي ،الاثنين ، ان 'الوجود الامريكي في العراق منذ 2003 هو الذي انبت جذور داعش وساعد علي استقطاب كل الارهابيين في العالم للحضور في العراق' .

واضاف النوري ان 'التواجد الاميركي في الوقت الحالي يمهد الطريق امام الارهابيين للدخول الي العراق مرة اخري وتحويله الي ساحة للارهاب وشن الهجمات مرة اخري بذريعة التواجد الامريكي'

واكد علي ان 'القوات العراقية لديها القدرة علي حماية البلاد ولسنا بحاجة الي وجود هذه القوات التي لا نثق بها ونطالب الحكومة بان تعي مخاطر هذا الوجود وتتخذ اجراءات سريعة لمعالجة هذا الملف الحساس' .

وكان تقرير نشره موقع 'ديفينس نيوز' الأميركي المتخصص بالشؤون العسكرية ، امس الاثنين، أن الإدارة الأميركية تستخدم ورقة تهديد 'داعش' كمبرر لاستمرار تواجد قواتها في العراق وسوريا علي الرغم من انتهاء وجود داعش .


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018