إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الاحتلال يعتقل 17 مواطناً بمداهمات بالضّفة المحتلة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-02-28

وكالات - اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء 17 مواطنًا في اقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة الخليل جنوبًا، أفادت مصادر لوكالة "صفا" باعتقال الشاب حسام أبو صبحة من بلدة حلحول شمالًا، إضافة إلى اعتقال الشاب أحمد إسحاق أبو سنينة من المدينة.

وفي بلدة تقوع شرق بيت لحم جنوبًا، اعتقلت قوّت الاحتلال الشبان عيسى سامي جبرين،وزكريا أحمد جبرين وعلي يوسف جبرين.

أما في مدينة بيت لحم، فاعتقلت الشاب علي المصطفى الوحش بعد اقتحام منزله.

كما شنت قوات الاحتلال فجرًا حملة تفتيش ومداهمة للمنازل في مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، تخللها اندلاع مواجهات عنيفة، لليوم الثاني على التوالي.

وقالت مصادر محلية, إن قوة كبيرة اقتحمت حارات المخيم وداهمت عدة منازل وشرعت بتفتيشها والتحقيق مع الأهالي واستفزازهم، بينما انتشر عشرات الجنود في أزقة وحارات المخيم.

وذكرت أن الاحتلال استمر بأعمال التفتيش لأكثر من 3 ساعات واعتقل 3 شبان وهم حمزة رباح كفاية والشاب معتصم رمضان، وأكرم القطري ونقلهم إلى جهة غير معلومة، ولا يزال يحتجز الشاب مراد أبو غويلة.

وبينت المصادر أن مواجهات عنيفة شهدها المخيم خلال ساعات الليل تخللها إطلاق الاحتلال للقنابل الصوتية والرصاص المعدني، فيما رشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة وأغلقوا الطرقات.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل أحمد الخضور بعد اقتحام منزل أسرته في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم مواطنًا من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية, أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد قرادة (40عامًا) بعد مداهمة منزله في شارع التعاون وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نزلة الشيخ زيد جنوب مدينة جنين وفتشت منازل واعتدت على ساكنيها.

وقال مواطنون, إن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل وفتشوها واستجوبوا أصحابها ميدانيا ومنها منزلي المواطنين حاتم علي زيد ومصطفى خالد زيد.

وذكروا أن الجنود خربوا الممتلكات خلال عملية التفتيش.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018