إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

روحاني: لن تكون ثمه محادثات جديده حول الاتفاق النووي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-01-17

ارنا – اكد رئيس الجمهوريه حسن روحاني اليوم الثلاثاء ان اي محادثات جديده بشان الاتفاق النووي لا معني لها بل ان المحادثات التي جرت بهذا الشان شكلت مقدمه للتوصل الي اتفاق واستمرت لسنوات.

وقد ادلي الرئيس روحاني بهذه التصريحات في موتمره الصحفي وهو يرد علي سوال حول تصريحات ترامب بشان الاتفاق النووي.

وقال رئيس الجمهوريه ان ما ادلي به ترامب هي شعارات في الغالب 'واستبعد ان يحدث شي علي ارض الواقع عندما يدخل البيت الابيض لان هذا الاتفاق ليس ثنائيا حتي يقول انه يحبذه او لا يحبذه'.

واضاف اننا ان اردنا ان ناخذ الموضوع النووي بنظر الاعتبار فانه بدا منذ عام 2003 وحصلت بعدها محادثات مختلفه وفي الحكومه الحاديه عشره استمرت المحادثات سنتين ونصف السنه وتم بحث بند – بند وكلمه كلمه منه وتم التوصل الي اتفاق.

واوضح ان العوده الي المحادثات يعني ان يقول احدهم ان الثوب الذي يرتديه يريد ان يحوله الي قطن ومن يثم ينسجه ويحيكه ويخيطه مجددا. كل هذه الاعمال انجزت من قبل. كان قطنا وتحول الي ثوب لذلك فان العوده الي المحادثات لا معني لها. لان الرجعيه لا معني لها.

واكد الرئيس روحاني انه لن تكون هناك اي محادثات بشان الاتفاق النووي لانه اتفاق انجز واكتمل وصودق عليه في مجلس الامن الدولي واصبح تقريبا وثيقه دوليه.

ومضي يقول ان الاتفاق النووي ليس اتفاقا ثنائيا بل متعدد الاطراف لذلك لن يكون هناك اي داع لاجراء محادثات بشانه.

واعرب في جانب اخر عن اعتقاده بان وجود رئيس جديد في البيت الابيض لن يكون له اثر خاص علي الانتخابات الرئاسيه المقبله في ايران. فايران لديها مسارها الخاص وسيبذل الشعب جهوده في الانتخابات وان ما يريده الشعب هو الذي سيتحقق في الانتخابات ويطبق علي ارض الواقع.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017