إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يحبط هجوماً كبيراً لإرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب ويكبدهم خسائر كبيرة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-01

سانا - وسعت وحدات من الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في منطقة التيفور خلال عمليتها العسكرية الواسعة لاجتثاث ارهابيي تنظيم داعش من ريف حمص  الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت اليوم عملية عسكرية خاطفة جنوب غرب مطار التيفور بتغطية من الطيران الحربي وقصف كثيف من سلاح المدفعية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي.

ولفت المصدر إلى أن العملية “حققت أهدافها المحددة عبر السيطرة على مزرعة فضة وبيت فضة وقصر الحير الغربي بعد تكبيد تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وبين المصدر أن وحدات الجيش سيطرت منذ بدء عمليتها العسكرية في ريف حمص الشرقي مطلع الشهر الجاري على “منطقة واسعة جنوب مطار التيفور بحوالي 25 كم بعمق 15 كم وجبهة 25 كم وألحقت خسائر كبيرة بتنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش نفذت رمايات مكثفة على تجمعات إرهابيي تنظيم داعش في تلة عايد الحسون وتلال أم الخير بريف حمص الشرقي أسفرت عن “تدمير عدد من تجمعاتهم و6 عربات مزودة برشاشات ثقيلة”.

وسيطرت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس بشكل كامل على جميع التلال في منطقة التياس وواصلت تقدمها جنوب شرق المحطة الرابعة لنقل النفط في منطقة التيفور في حين قضى الطيران الحربي السوري على 17 من ارهابيي داعش على اتجاه البيارات شرق المحطة الرابعة ودمر 6 عربات دفع رباعي مزودة برشاشات.

وحدات من الجيش تحبط هجوما لإرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب وتكبدهم خسائر كبيرة

في ريف حلب الشرقي أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات مكثفة لوحدات الجيش والقوات المسلحة المدافعة عن الكلية الجوية.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش أحبطت هجوما كبيرا لإرهابيي “داعش” على الاتجاه الشمالي الشرقي للكلية الجوية شرق مدينة حلب بحوالي 52 كم وأوقعت بين صفوفهم العديد من القتلى والمصابين.

وتنفذ وحدات الجيش المرابطة في ريف حلب عمليات عسكرية نوعية تتصدى من خلالها لهجوم المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” على النقاط العسكرية وتلحق بها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وحدات من الجيش توسع نطاق سيطرتها في منطقة المعامل ومحيط لواء التأمين وتقضي على إرهابيين من “داعش” في ديرالزور

كما وسعت وحدات من الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في منطقة المعامل ومحيط لواء التأمين خلال عملياتها المتواصلة على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط مدينة ديرالزور.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة وبإسناد جوي نفذت بعد ظهر اليوم عمليات نوعية حققت تقدما جديدا في منطقة المعامل ومحيط لواء التأمين باتجاه المكبات على المحور الشرقي.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن القضاء على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عربات وآليات لهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وكان مراسل سانا في ديرالزور أفاد في وقت سابق اليوم بان وحدة من الجيش “دمرت بصاروخ موجه آلية لتنظيم “داعش” الإرهابي مزودة برشاش ثقيل في محيط لواء التأمين جنوب المدينة”.

وأشار المراسل إلى أن الطيران الحربي نفذ خلال الساعات الماضية سلسلة غارات على نقاط وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط منطقة المقابر وسرية جنيد ولواء التأمين على المحور الجنوبي لمدينة ديرالزور.

وبين المصدر أن الغارات الجوية أسفرت عن “إيقاع خسائر بالأفراد والعتاد الحربي للتنظيم التكفيري وتدمير كميات من الأسلحة والذخيرة لإرهابييه”.

وسقط أمس قتلى ومصابون بين صفوف إرهابيي “داعش” بعضهم من جنسيات أجنبية ودمرت لهم آليات مزودة بمدافع ورشاشات ثقيلة خلال عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة على أوكارهم وتجمعاتهم في ديرالزور.

تدمير دبابة وعربتين مزودتين برشاشات لإرهابيي “داعش” بريف دمشق الشمالي الشرقي

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية على محور تحرك ونقاط تسلل مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية شرق مطار السين بريف دمشق الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت دبابة وعربة مزودة برشاش لتنظيم “داعش” وقضت على عدد من إرهابييه في ضربات مركزة على محاور تحركهم شرق مطار السين”.

ولاحقا أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش دمرت عربتين مزودتين برشاشات وقضت على جميع من بداخلها لإرهابيي “داعش” في منطقة المثلث شمال مطار السين بريف دمشق الشمالي الشرقي.

ويتكبد إرهابيو تنظيم “داعش” خسائر كبيرة في إطار العمليات العسكرية للجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الرديفة وإسناد الطيران الحربي لاجتثاث المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” في ريف دمشق الشرقي والشمالي الشرقي وقطع خطوط وطرق إمداده عبر البادية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017