إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

زاخاروفا: أي محاولة للمماطلة في استئناف الحوار السوري السوري في جنيف أمر غير مقبول

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-03

سانا - أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن المماطلة في استئناف الحوار السوري السوري في جنيف “أمر غير مقبول” مشيرة إلى دعم موسكو لتوجهات المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا بشأن استئناف المحادثات.

وكان دي ميستورا أكد أول أمس أنه “سيقوم بنفسه بتحديد أعضاء وفد “المعارضة السورية” للمشاركة في محادثات جنيف في حال فشلها في تشكيله حتى الـ 8 من شباط”.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها في مؤتمر صحفي اليوم: “من جانبنا نؤيد بشكل كامل التوجه الحازم لدي ميستورا لاستئناف الاتصالات بين السوريين بشكل عاجل في جنيف ونعتبر أن محاولات المماطلة أو التأجيل غير مقبولة”.

وانتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية طرح أطراف في “المعارضة السورية” شروطا مسبقة قبيل انطلاق الجولة الجديدة من الحوار السوري المقررة في جنيف في العشرين من الشهر الجاري واستباق نتائجه في محاولة منها لعرقلة عقد هذا الحوار.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس أكد أمس أن “مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا لديه الحق في أن يشكل بنفسه وفد “المعارضة السورية” إلى المباحثات وفقا للقرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي والذي ينص على ضرورة وجود تمثيل واسع لقوى المعارضة في المفاوضات”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017