إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يكثف عملياته ضد إرهابيي “داعش” في دير الزور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-03

سانا - نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات مركزة على مواقع وتحركات تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “غارات سلاح الجو تركزت في تلة الخنزير ومنطقة المعامل ومفرق ثردة بدير الزور ما أدى إلى تكبيد إرهابيي التنظيم الإرهابي خسائر كبيرة بالإفراد والعتاد من بينها تدمير عربة مفخخة على جسر السياسية”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات الجيش واصلت تقدمها في عمق منطقة المقابر وقطعت خطوط إمداد تنظيم “داعش” الإرهابي من اتجاه مخيم الدفاع”.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الرديفة أحبطت أمس هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية في محيط مطار دير الزور ولواء التأمين جنوب المدينة ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوزتهم.

وحدات من الجيش تكثف عمليات ضد إرهابيي “داعش” على اتجاه حقل المهر بريف حمص الشرقي

في ريف حمص الشرقي كثفت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها في ملاحقة إرهابيي “داعش” على اتجاه حقل المهر النفطي وقرية البيضة الشرقية ومعمل حيان للغاز بالريف الشمالي الغربي لمدينة تدمر.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن تنظيم “داعش” الإرهابي قام بإحراق معمل حيان للغاز قبل فرار إرهابييه منه باتجاه منطقة آبار النفط والغاز حيث شوهدت ألسنة النار والدخان إلى مسافات بعيدة في البادية.

وأضاف المراسل.. إن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة على مواقع انتشار تنظيم “داعش” باتجاه معمل حيان للغاز وحقل المهر النفطي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آليات متنوعة في التلال المحيطة بالحقل.

وكانت وحدات الجيش سيطرت أمس على قرية الحطانية وبئر المرهطان ومفرق جحار الاستراتيجى شرق المحطة الرابعة على طريق حمص-تدمر بعد تكبيد إرهابيى تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والآليات.

ولفت المراسل إلى أن العمليات البرية للجيش والقوات الرديفة تزامنت مع غارات جوية للطيران الحربي على أرتال آليات وتجمعات تنظيم “داعش” في مناطق متفرقة من منطقة آبار النفط والغاز بريف تدمر الشمالي الغربي سقط خلال العديد من القتلى بين صفوف إرهابيي التنظيم.

وأشار المراسل إلى أن غارات الطيران الحربي طالت أيضا خطوط إمداد تنظيم “داعش” على اتجاه قرية عقيربات بريف سلمية الشرقي وأسفرت عن تدمير العديد من الآليات المزودة برشاشات.

وسيطرت وحدات الجيش منذ بدء عمليتها العسكرية في ريف حمص الشرقي مطلع الشهر الماضي على منطقة واسعة جنوب مطار التيفور بعمق 15 كم وجبهة 25 كم والحقت خسائر كبيرة بتنظيم “داعش” الإرهابي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017