إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

كليتشدار أوغلو: التعديلات الدستورية ستجر تركيا إلى مغامرة مفتوحة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-07

وكالات - حذر رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو من أن مشروع التعديل الدستوري الرامي إلى تعزيز هيمنة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان على مقاليد الحكم ستمكنه من تغيير هيكلية الدولة وستجر تركيا إلى مغامرة مفتوحة.

وقال كليتشدار أوغلو في كلمة ألقاها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه اليوم “يسعون إلى فرض نظام الرجل الواحد وسيكون أردوغان قادرا على فعل كل شيء وهذا يعتبر خطيرا للغاية” مضيفا “إذا منحتم كل هذه الصلاحيات لشخص واحد فستجرون تركيا إلى مغامرة مفتوحة”.

سياسي تركي: أردوغان يسعى لإقامة حكم استبدادي ديكتاتوري في تركيا

من جهته أكد السياسي التركي ارطوغرل يالتشيباير أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يسعى لإقامة حكم استبدادي ديكتاتوري محذرا أن هذا المسار خطير جدا ويهدد بتدمير البلاد.

وأعرب يالتشيباير وهو أحد أهم مؤسسي حزب العدالة والتنمية والنائب السابق لأردوغان في تصريح لقناة الشعب التركية عن قلقه من سياسات أردوغان ومساعيه لتغيير النظام في تركيا إلى نظام رئاسي استبدادي.

وقال يالتشيباير “على أردوغان أن يعيد النظر في مجمل سياساته الداخلية والخارجية ويستخلص الدروس من كل أخطائه في سورية والمنطقة والتي كلفت تركيا الكثير” مناشدا جميع فئات الشعب التركي التصدي لسياسات أردوغان الذي يسعى لإقامة حكم استبدادي ديكتاتوري يمنع من خلاله جميع المواطنين من الاعتراض على سياساته وتصرفاته التي بات واضحا أنها ستوصل تركيا إلى حافة الانهيار والدمار.

بدوره أكد نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق عبد اللطيف شنار أن أردوغان يكذب على الشعب التركي وأنه “لا يهتم إلا بمصلحته الشخصية وعلى استعداد للتضحية بتركيا بأكمها من أجل ذلك”.

يذكر أن أردوغان يحاول فرض تعديلات على الدستور لتحويل النظام التركي إلى نظام رئاسي يمنحه التفرد بالحكم ويعزز من هيمنته على البلاد.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017