إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وزير خارجية كازاخستان: آليات مراقبة اتفاق وقف الأعمال القتالية وإيصال المساعدات على جدول الاجتماع المقبل في أستانا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-07

سانا - أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف اليوم أنه سيجري خلال الاجتماع المقبل حول الأزمة في سورية بالعاصمة الكازاخية أستانا بحث آليات مراقبة اتفاق وقف الأعمال القتالية ونقل المساعدات الإنسانية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن عبد الرحمانوف قوله “ستعقد جلسة في منتصف الشهر الحالي ولكن لم يجر بعد تحديد موعدها رسميا ووفقا للتقليد المتبع ستصلنا المعلومات من الدول الضامنة وبعد ذلك سنباشر بالتحضيرات”.

وكانت وفود من روسيا وإيران وتركيا والأمم المتحدة أنهت أمس اجتماعا على مستوى الخبراء لمجموعة العمل المشتركة حول الأزمة في سورية في أستانا وأعلن رئيس الوفد الروسي إلى الاجتماع ستانيسلاف حجي محميدوف نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن الاجتماع المقبل للمجموعة سيعقد في أستانا يومي 15و16 شباط الجاري منوها بأن تحديد الموعد الدقيق للقاء يتطلب التنسيق مع أنقرة وطهران.

بدورها أشارت وزارة الخارجية الكازاخستانية إلى أن الاجتماع المقبل في أستانا سيخلق الظروف اللازمة لبدء الجولة القادمة من الحوار السوري السوري في جنيف.

وبينت الوزارة في بيان لها اليوم أن كازاخستان ستواصل بذل كل جهد ممكن واتخاذ خطوات منسقة للعثور على الحلول العملية للقضايا المتعلقة بالأمن الإقليمي والعالمي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017