إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يوقع 18 إرهابياً من “جبهة النصرة” بين قتيل ومصاب بريف حمص

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-07

سانا - سقط ما لا يقل عن 18 قتيلاً ومصاباً بين صفوف إرهابيي تنظيم جبهة النصرة خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم بريف حمص الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت رمايات مدفعية على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” في قريتي تيرمعلة وعز الدين بالريف الشمالي أسفرت عن مقتل أكثر من 6 إرهابيين وإصابة 12 آخرين.

وفي ريف حمص الشرقي كثفت وحدات الجيش العربي السوري العاملة عملياتها على مواقع انتشار تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة حقول النفط والبيارات غرب مدينة تدمر.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” ودمر لهم قاعدة صواريخ مضادة للدروع وسيارتي بيك آب مزودتين برشاشات ثقيلة في منطقة البيارات بريف حمص الشرقي”.

وكان مراسل سانا في حمص ذكر في وقت سابق اليوم بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة نفذت عمليات مكثفة على اتجاه الطريق الواصل نحو حقل المهر النفطي أسفرت عن السيطرة على إحدى التلال الاستراتيجية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها”.

وأشار المراسل إلى أن سلاحى الجو والمدفعية فى الجيش دمرا مواقع وتحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة البيارات وحقل حيان وجحار وجزل.

وسيطرت وحدات الجيش الخميس الماضي على قرية الحطانية وبئر المرهطان ومفرق جحار الاستراتيجي شرق المحطة الرابعة على طريق حمص-تدمر في إطار العملية العسكرية المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” من منطقة تدمر.

وبين المراسل أن وحدة من الجيش حققت تقدما جديدا فى عملياتها ضد مواقع تنظيم “داعش” جنوب شرق قرية البيضة الشرقية في منطقة البيارات غرب مدينة تدمر.

وكانت وحدات الجيش استعادت أول من أمس السيطرة على قريتي البيضة الشرقية والغربية شرق المحطة الرابعة لنقل النفط على اتجاه بيارات تدمر.

وحدة من الجيش تقضي في كمين محكم على 8 إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” في محيط قرية كبانة بريف اللاذقية

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة في كمين محكم على مجموعة من تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف اللاذقية الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الكمين أسفر عن “القضاء على كامل المجموعة المكونة من 8 إرهابيين من التنظيم التكفيري والتي تسللت إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط قرية كبانة” بالريف الشمالي.

وأشار المصدر إلى أنه تمت بعد إفشال التسلل “مصادرة الأسلحة المتنوعة التي كانت بحوزة الإرهابيين”.

وتنتشر في بعض قرى ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات إرهابية تكفيرية بينها جبهة النصرة وما يسمى لواء أحرار الساحل ولواء السلطان عبد الحميد وحركة أحرار الشام تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية بدعم من نظامي أردوغان وآل سعود.

وحدات حماية مطار كويرس تقضي على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في تلة الحوارة وسط بحيرة الجبول بريف حلب الشرقي

كما أعلن مصدر عسكري ظهر اليوم عن إحكام السيطرة على تلة الحوارة وسط بحيرة الجبول بريف حلب الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” فيها.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من حماية مطار كويرس نفذت عملية نوعية على تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي بالريف الشرقي “أحكمت خلالها السيطرة على تلة الحوارة وسط بحيرة الجبول”.

وأشار المصدر إلى أن العملية أسفرت عن “القضاء على العديد من أفراد التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير تحصيناتهم وأوكارهم في التلة الاستراتيجية لتصبح بذلك البحيرة بكاملها تحت سيطرة قوات الجيش العربي السوري”.

وأعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء الأمن والاستقرار إلى أكثر من 32 بلدة ومزرعة بمساحة إجمالية بحدود 250 كم مربع وبجبهة تصل إلى 25كم وعمق حتى 16 كم والسيطرة على أوتستراد حلب- الباب بطول 16كم وذلك خلال العملية العسكرية الواسعة التي بدأتها منذ 25 يوما ضد تنظيم “داعش” الإرهابي شمال شرق حلب.

وحدات من الجيش تقضي على أكثر من 9 إرهابيين من تنظيم “داعش” في محيط مطار دير الزور

وفي دير الزور قضت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة العاملة في دير الزور على أكثر من 9 إرهابيين تابعين لتنظيم “داعش” خلال عملياتها على تجمعاتهم ونقاط تسللهم في محيط المطار.

وأفاد مراسل سانا بأن حامية مطار دير الزور بالتعاون مع القوات الرديفة “نفذت رمايات نارية على تحركات مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم /داعش/ في محيط مطار دير الزور أدت إلى القضاء على عدد من أفرادها وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم”.

وبين المراسل أنه من الإرهابيين القتلى “أبو وليد الطرابلسي” لبناني الجنسية و”محمد الخليفة” و”عامر أسود الخليفة” و”سهيل الرفاعي” و”محمد الصبري” و”محمود الفارس” و”مصطفى الكسار” و”جاسم الغرب” و”عباس الجبلاوي” و”وافي الرجب”.

وتكبد التنظيم الإرهابي خلال الـ 24 ساعة الماضية خسائر بالأفراد والآليات خلال عمليات الجيش على مواقع وتحركات ونقاط تحصن إرهابييه في محيط المطار ولواء التأمين الإلكتروني وفي المقابر وسرية جنيد بدير الزور.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017