إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش الشامي تتقدم في منطقتي البيارات غرب تدمر والمقابر بديرالزور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-08

سانا - سقط ما لا يقل عن 17 قتيلا بين صفوف إرهابيي تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة في العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش العربي السوري ضد مواقع التنظيمين التكفيريين في منطقة تدمر وريف حمص الشمالي خلال الساعات القليلة الماضية.

وذكر مراسل سانا في حمص أن وحدة من الجيش حققت تقدما جديدا في ملاحقتها إرهابيي تنظيم “داعش” على المحور الجنوبي لمنطقة البيارات غرب مدينة تدمر بعد أن أوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

ولفت المراسل إلى أنه تأكد تدمير تجمع كبير لآليات تنظيم “داعش” وعتاده في منطقة البيارات خلال غارات جوية مكثفة للطيران الحربى والمروحي على أوكاره ومحاور تحركه.

وأشار مراسل سانا إلى تدمير 3 آليات لتنظيم “داعش” ومقتل 12 من إرهابييه خلال غارة جوية على أحد مواقعه في مدينة تدمر.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس قاعدة صواريخ مضادة للدروع وسيارتي بيك اب مزودتين برشاشات ثقيلة لتنظيم “داعش” في منطقة البيارات بينما أحكمت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة السيطرة على إحدى التلال الاستراتيجية على الطريق الواصل لحقل المهر النفطي شمال غرب تدمر.

وفي الريف الشمالي لفت المراسل إلى أن سلاح الجو السوري نفذ غارة على محور تحرك ومقرات لإرهابيي “جبهة النصرة” في دير فول وعز الدين أسفرت عن تدمير آلية مزودة برشاش والقضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين.

ولفت المراسل إلى أنه من بين الإرهابيين القتلى خالد عبد الرحمن الشامي ومنهل الرجب وعباس الريس وعبد الرحمن الشحود وابراهيم الجزار.

وقضت وحدات من الجيش أمس في رمايات مدفعية على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” في قريتي تيرمعلة وعز الدين بالريف الشمالي على أكثر من 6 إرهابيين وأصابت 12 آخرين.

تدمير تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة وبتغطية من سلاح الجو تجمعات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في محيط منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية من المدينة.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات أسفرت عن “تحقيق تقدم جديد في المنطقة بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد الحربي”.

وبين المراسل أن سلاح الجو وجه ضربات مركزة على تحركات آليات وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي عند مفرق منطقة الثردة جنوب المطار ما أدى إلى “تدمير العديد منها ومدفع هاون ورشاش ثقيل”.

وأشار المراسل إلى “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير آلياتهم في سلسلة غارات جوية على مواقع انتشارهم وتحركاتهم في منطقة المعامل والمكبات وسرية جنيد وشركه الكهرباء عند المحور الجنوبي لمدينة دير الزور”.

وقضت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة العاملة في دير الزور أمس على أكثر من 9 إرهابيين تابعين لتنظيم “داعش” أحدهم لبناني الجنسية خلال عملياتها على تجمعاتهم ونقاط تسللهم فى محيط المطار.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017