إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لاريجاني: علي المسؤولين الامريكيين ان لايسعوا الي المساس بالاتفاق النووي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-10

ارنا - قال رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني، ان علي المسؤولين الامريكيين ان لايسعوا الي المساس بالاتفاق النووي، لان الجمهورية الاسلامية الايرانية في المقابل لن يكن لديها أي التزام امام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

واضاف لاريجاني في كلمة القاها امام الحشود الغفيرة المشاركة في مسيرات احياء الذكري الثامنة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية في كرمان (شرق)، ان ايران راسخة في سياساتها بالحفاظ علي تقنياتها النووية السلمية وبانها لاتغفل عن القضايا الاقليمية سيما الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومحاربة الارهاب.

وفي نفس الاطار قال مساعد السلطة القضائية للشؤون الدولية أمين لجنة حقوق الانسان محمد جواد لاريجاني، ان الحقوق النووية الايرانية والامريكية متساوية ، ونرفض تصنيف الدول الي درجة اولي وثانية.

واضاف لاريجاني في كلمة القاها اليوم الجمعة في الحشود الغفيرة المشاركة في مسيرات احياء ذكري انتصار الثورة الاسلامية في مدينة نوشهر (شمال)، ان اعداء ايران يتذرعون بعد الملف النووي بموضوع حقوق الانسان موضحا بانهم ينصبون جميع الانظمة الديكتاتورية ومنتهكي حقوق الانسان في الدول المجاورة لنا ويقولون للشعب انتم احرار في ارتداء الحجاب او دونه، في حين ان القضية الرئيسية هي حرية انتخاب الحكام.

وانطلقت صباح اليوم الجمعة في طهران ومختلف المدن الايرانية مسيرات مليونية بمناسبة الذكري السنوية ال 38 عاما لانتصار الثورة الاسلامية في ايران عام 1979.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017