إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يستعيد السيطرة على عدد من التلال المحيطة بمحطة جحار بريف حمص

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-12

سانا - سيطرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف حمص الشرقي على عدد من التلال في منطقة جحار بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” فيها.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة نفذت خلال الساعات الماضية عملية عسكرية خاطفة سيطرت من خلالها على عدد من التلال الاستراتيجية المحيطة بمحطة جحار للغاز شمال غرب مدينة تدمر بنحو 30 كم.

ولفت المراسل إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير آليات وعتاد متنوع لإرهابيي التنظيم التكفيري إضافة إلى سقوط العديد منهم بين قتيل ومصاب بينما فر الباقون تاركين أسلحتهم وذخيرتهم باتجاه منطقة الآبار.

وسيطرت وحدات الجيش خلال العملية العسكرية المتواصلة لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” منذ بداية العام الجاري على مساحات كبيرة شمال غرب مدينة تدمر وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأوضح المراسل أن وحدات الجيش حققت تقدما جديدا في عملياتها في منطقة البيارات غرب مدينة تدمر بنحو 20 كم حيث استعادت السيطرة على مساحات جديدة جنوب البيارات وأوقعت خسائر كبيرة بين صفوف التنظيم التكفيري.

واستعادت وحدات من الجيش الأسبوع الماضي السيطرة على قريتي البيضة الشرقية والبيضة الغربية في منطقة البيارات بعد اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيهما.

إحباط هجوم إرهابيين من “جبهة النصرة” على حي المنشية بدرعا وتدمير لهم سيارتين مفخختين وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد

كما اشتبكت وحدات من الجيش العربى السورى مع مجموعات إرهابية تكفيرية تابعة لتنظيم جبهة النصرة هاجمت بأعداد كبيرة منازل المواطنين والنقاط العسكرية في حي المنشية بمنطقة درعا البلد.

وذكرت مراسلة سانا أن وحدات الجيش تمكنت من صد الهجوم واحتوائه الذي تركز على محاور شارع السويدان ودوار المصري وجامع بلال الحبشي والجمارك القديمة باتجاه الطرف الجنوبي الشرقي لحي المنشية.

وأفادت المراسلة في وقت لاحق بأن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت سيارتين مفخختين للتنظيمات الإرهابية جنوب شرق حي المنشية.

ولفتت المراسلة إلى أن التنظيمات التكفيرية استهدفت بالتوازى مع هجومها الإرهابي بالمدفعية والهاون ومدفع جهنم والرشاشات الثقيلة حي المنشية السكني ما تسبب باستشهاد شخصين واصابة العديد من المواطنين بجروح خطرة وإلحاق اضرار مادية كبيرة بالمنازل والبنى التحتية.

وأكدت المراسلة أن التنظيمات الارهابية تكبدت خسائر كبيرة بالافراد والعتاد حيث رصدت وحدات الجيش نداءات استغاثة على أجهزة اتصال الإرهابيين تؤكد سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم وتدمير الكثير من أوكارهم وعتادهم.

عملية نوعية ضد إرهابيي “داعش” توقع قتلى في صفوفه غرب مطار دير الزور

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية ضد تجمع لمجموعة من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية غرب مطار دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن العملية أسفرت عن “تدمير رشاش ثقيل والقضاء على معظم أفراد المجموعة في محيط لواء التأمين الإلكتروني” غرب المطار جنوب المدينة.

وتكبد تنظيم “داعش” الإرهابي أمس خسائر بالأفراد والآليات خلال عمليات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة بتغطية من الطيران الحربي على تجمعاته وتحركاته في محيط مدينة دير الزور.

مجموعات الدفاع الشعبية تتصدى لاعتداء إرهابيين من “داعش” على الأهالي في ريف السويداء الشمالي الشرقي

وتصدى عناصر مجموعات الدفاع الشعبية لاعتداء إرهابيين من تنظيم “داعش” بنيران رشاش ثقيل على عدد من الأهالي في محيط قرية بارك بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في السويداء “بأن سيارة مزودة برشاش عيار 23 مم كانت تتحرك غرب تل صعد وجهت نيرانها باتجاه عدد من الرعاة شمال قرية بارك صباح اليوم بقصد قتلهم وسرقة المواشي فردت مجموعة من الدفاع الشعبي المتمركزة في المنطقة على مصدر الاعتداء وحققت إصابات مباشرة بين الارهابيين التكفيريين المعتدين”.

وتتخذ التنظيمات الإرهابية التكفيرية من المناطق المتاخمة لمحافظة السويداء منطلقاً للاعتداء على القرى الآمنة وتعمل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على التصدي لمحاولات الاعتداء والتسلل وقطع طرق إمداد تلك التنظيمات ومنعهم من استغلال المساحات الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية لنقل الأسلحة والذخيرة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017