إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الشام - وزارة الدفاع الروسية تحذر من سعي تنظيم “داعش” الإرهابي لتدمير المزيد من الآثار في مدينة تدمر

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-13

سانا - حذرت وزارة الدفاع الروسية من سعي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية إلى ارتكاب مزيد من الجرائم بحق التراث السوري في مدينة تدمر الأثرية.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم أن “طائرات روسية من دون طيار رصدت كثافة في حركة الشاحنات التابعة لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط مدينة تدمر الأثرية ما يدل على نيتهم نقل مزيد من المتفجرات إلى المدينة من أجل إلحاق أقصى دمار ممكن بالآثار وذلك بالتزامن مع تقدم الجيش السوري بنجاح نحو المدينة”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن “طائرة من دون طيار روسية وثقت أثناء تحليق استطلاعي فوق مدينة تدمر وضواحيها تدمير الإرهابيين واجهة المسرح الروماني والتترابيلون باعتبارهما من أهم المعالم الأثرية للمدينة”.

وفجر إرهابيو تنظيم “داعش” في الـ20 من الشهر الماضي واجهة المسرح الروماني والمصلبة “التترابيلون” المؤلفة من 16 عمودا في الشارع الرئيسي بمدينة تدمر الأثرية ما ادى الى تدميرهما وذلك بعد يومين من ارتكابهم مجزرة بحق الاهالي في المدينة راح ضحيتها 12 شخصا على الاقل بينهم 4 موظفين ومدرسان كان اختطفهم في وقت سابق.

وسبق للتنظيم التكفيري ان دمر في عام 2015 المدافن التدمرية البرجية والتي يعود بناؤها لفترات مختلفة تمتد من سنة 44 الى 103 ميلادي وأجزاء كبيرة من معبد بل الأثري الذي يعود إلى عام 32 ميلادي ومعبد بعل شمين داخل المدينة الأثرية وتمثال أسد اللات الشهير وثمانية تماثيل وجدت في مدافن تدمرية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017