إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - ائتلاف العربية: نازحو الحويجة تعرضوا لانتهاكات صارخة على يد عناصر بالبيشمركة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-19

السومرية نيوز- حمل رئيس كتلة إئتلاف العربية النيابية محمد تميم، الاحد، قوات البيشمركة مسؤولية "الانتهاكات الصارخة والتعامل المهين" الذي تعرضوا له نازحي قضاء الحويجة على يد بعض عناصر البيشمركة، داعياً رئيس الوزراء حيدر العبادي الى محاسبة المقصر وضرورة الإسراع بتحرير القضاء.

وقال تميم في بيان، إنه "في الوقت الذي ندين التصرفات والتعامل غير الانساني مع نازحي مدينة الحويجة على أيدي بعض أفراد قوات البيشمركة والذي اظهره فديو مسرب على صفحات التواصل الاجتماعي والتي تتعارض مع ابسط مبادئ حقوق الانسان، نطالب الحكومة الاتحادية ومحافظ كركوك بتشكيل لجنة تحقيقية محايدة عاجلة للنظر بهذه الإنتهاكات ومحاسبة كل المسؤولين عن تلك الإعمال التي ستؤثر الى النسيج الإجتماعي والسلم الأهلي في هذه المحافظة".

ودعا تميم منظمات المجتمع المدني وجميع المنظمات الدولية الخاصة بحقوق الانسان الى "مراقبة تلك الانتهاكات والنيل من كل جهة تحاول الاعتداء على اي مواطن عراقي"، مطالبا القائد العام بـ"تحمل مسؤولياته الدستورية والقانونية بمحاسبة المقصر وبضرورة الاسراع باطلاق عملية تحرير الحويجة لانهاء معاناة الناس التي تعاني الامرين من بطش عصابات داعش الارهابية والحصار المطبق عليها منذ اكثر من سنة".

وتساءل تميم، "اليس من المفترض أن يتم التعامل مع شريحة النازحين الذين فقدوا ابسط مقومات الحياة الانسانية بإبداء المساعدة لهم وفتح الطرق أمامهم طبقا لمفهوم التعايش السلمي واكرام الضيف التي اوصت بها الشريعة الاسلامية؟".

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الايام الماضية مقطع فيديو يظهر فيه تعرض عددا من عناصر قوات البيشمركة لنازحين، فيما لم يتم التأكد حتى الآن من صحته.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017