إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على منطقة البانوراما في دير الزور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-19

سانا - سقط 5 قتلى على الأقل بين صفوف إرهابيي تنظيم جبهة النصرة خلال عمليات الجيش المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من الريف الغربي لدمشق والقنيطرة.

وأفاد مراسل سانا بأن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية في تلة الظهر الاسود جنوب قرية بيت سابر بريف دمشق الغربي ما أسفر عن مقتل 5 إرهابيين على الأقل وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

ولفت المراسل إلى أنه تأكد تدمير سيارة لإرهابيي “جبهة النصرة” بصاروخ أطلقته وحدة من الجيش على أحد تجمعاتهم قرب مفرق قرية مغر المير بريف دمشق الجنوبي الغربي إضافة إلى مقتل واصابة عدد من الإرهابيين كانوا على متنها.

وتنتشر في بعض قرى ريف دمشق الغربي المتاخم لريف القنيطرة مجموعات تكفيرية تتبع جميعها لتنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي تعتدي على الأهالي وتحاصرهم في قراهم ومنازلهم وتصادر ممتلكاتهم.

وحدات من الجيش تسيطر على مساحات جديدة في منطقة البيارات وتلاحق فلول إرهابيي “داعش” باتجاه مدينة تدمر

كما سيطرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حمص الشرقي على مساحات جديدة خلال ملاحقتها لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة البيارات بريف تدمر الغربي.

وذكر مراسل سانا في حمص أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والصديقة نفذت عمليات مكثفة شرق قرية طرفة الغربية التي سيطرت عليها مساء أمس قضت خلالها على تجمعات إرهابيي “داعش” لمسافة تزيد على 3 كم.

ولفت المراسل إلى أنه بهذا التقدم الجديد تصبح وحدات الجيش على مسافة تبلغ نحو 13 كم من مثلث تدمر الاستراتيجي الذي يعد منطلقا رئيسيا لتحرير المدينة الأثرية والسكنية من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وارتكب تنظيم “داعش” الإرهابي خلال الشهرين الماضيين العديد من الجرائم بحق الأهالي في مدينة تدمر كما دمر واجهة المسرح الروماني والمصلبة “التترابيلون” المؤلفة من 16 عمودا في الشارع الرئيسي بالمدينة الأثرية.

وفي جنوب البيارات أفاد المراسل بأن وحدات الجيش قضت على العديد من إرهابيي “داعش” وواصلت تقدمها في ملاحقة فلولهم باتجاه سفوح جبل الهيال الاستراتيجي.

وأعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الأول الأمن والاستقرار إلى قرية الكلابية في منطقة البيارات وعثرت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة تركها إرهابيو التنظيم قبل مقتل أغلبيتهم وفرار من تبقى منهم باتجاه عمق البادية.

إحباط هجوم لإرهابيي “داعش” على منطقة البانوراما في دير الزور والقضاء على عدد منهم

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على منطقة البانوراما وقضت على العديد منهم في ضربات جوية على بؤر التنظيم في دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بان وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت باتجاه منطقة البانوراما على المدخل الجنوبي للمدينة ما أسفر عن “مقتل واصابة العديد من افرادها وفرار من تبقى منهم وتدمير ذخيرتهم”.

وأشار المراسل إلى أن الطيران الحربي نفذ سلسلة غارات على تجمعات وبؤر التنظيم المدرج على لائحة الارهاب الدولية في منطقة المقابر وأحياء المطار القديم والحميدية والصناعة ما أدى إلى “تدميرها”.

وأسقطت وحدات من الجيش أمس طائرة استطلاع مسيرة لتنظيم “داعش” و قضت على العديد من ارهابييه فوق تلة الرواد ومحيط منطقة المقابر على أطراف مدينة دير الزور.

ضربات مكثفة على تحركات ومواقع الإرهابيين في ريفي حماة وإدلب

وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من سلاح الجو ضربات مكثفة على تحركات المجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة في ريفي حماة وإدلب.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدة من الجيش كثفت من رماياتها النارية على تحرك آليات للتنظيمات الإرهابية في بلدة كفرزيتا بالريف الشمالي ما أسفر عن “تدمير سيارة مزودة برشاش والقضاء على عدد من الإرهابيين”.

وأشار المراسل إلى “مقتل الإرهابي عبد الرزاق الأشهب أحد متزعمي تنظيم جبهة النصرة في ضربة جوية من سلاح الجو على أحد مقرات التنظيم في قرية التمانعة” بريف إدلب الجنوبي.

ودمرت وحدات من الجيش أمس 3 آليات لتنظيم جبهة النصرة وقضت على العديد من إرهابييه في قريتي الهبيط وركايا سجنة وعلى أطراف التمانعة وفي قرية عطشان بريفي إدلب وحماة.

مجموعات الدفاع الشعبية تصادر 3 سيارات لتنظيم “داعش” وتقضي على إحدى مجموعاته الإرهابية في منطقة وادي العذيب بريف سلمية

كما قضت إحدى مجموعات الدفاع الشعبية العاملة في ريف حماة الشرقي في كمين محكم على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” وصادرت لهم 3 سيارات في منطقة وادي العذيب بريف سلمية.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن مجموعات الدفاع الشعبية الموجودة في منطقة إثريا اشتبكت خلال كمين محكم مع مجموعة من تنظيم “داعش” الإرهابي قرب الطريق الترابي عند منطقة وادي العذيب ما أدى إلى “مقتل وإصابة جميع أفراد المجموعة الإرهابية”.

وأشار المراسل إلى “مصادرة 3 سيارات لإرهابيي تنظيم “داعش” اثنتان منها نوع “فان” والأخيرة من نوع “انتر كيا” براد” مشيرا إلى أن “المجموعة الإرهابية كانت تتحرك من وادي العذيب باتجاه قرية التناهج بريف سلمية الشرقي لمؤازرة إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف تدمر”.

وتقوم وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بصد اعتداءات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” المنتشرة في أجزاء من ريف سلمية الشرقي على أهالي القرى والمزارع الآمنة ومنعها من تهريب الأسلحة والذخيرة والمرتزقة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017