إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الشام - وزير الدفاع الروسي: المجموعات الإرهابية في سورية تتلقى الأسلحة والذخيرة من الخارج دون انقطاع

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-21

سانا - أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن المجموعات الإرهابية في سورية تتلقى الأسلحة والذخيرة من الخارج دون انقطاع.

وقال شويغو في محاضرة ألقاها اليوم في معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية: إن “المجموعات المسلحة غير الشرعية في الشرق الأوسط ولا سيما في سورية تتزود بالأسلحة والذخيرة من الخارج دون انقطاع واستولت على قرابة 2450 صاروخا محمولا مضادا جويا و1750 صاروخا مضادا للدبابات و650 راجمة صواريخ وأكثر من 24 ألف لغم من مختلف الأنواع وما يزيد على 600 طن من المتفجرات في سورية والعراق واليمن وليبيا”.

وشدد وزير الدفاع الروسي على أن بلاده لا تقضي على الإرهابيين في الأراضي السورية فحسب بل وتمنع هؤلاء المتطرفين من التسلل إليها مشيرا إلى أن “قرار روسيا استخدام سلاح الجو ضد الإرهابيين في سورية سمح بتحقيق هدف جيوسياسي تمثل في إيقاف سلسلة “ثورات ملونة” في الشرق الأوسط وافريقيا”.

وأوضح شويغو أن “الغرب يعتبر الثورات الملونة وسيلة لنشر الديمقراطية لكن تحليل الأحداث في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أظهر أن القوة العسكرية جزء لا يتجزأ من هذه الثورات وحاضر خلال جميع مراحل تصعيدها”.

ولفت الوزير الروسي إلى أن “الثورات الملونة تؤدي إلى عواقب عسكرية وسياسية واقتصادية سلبية في مختلف مناطق العالم وتتسبب بتغيرات كبيرة في السياسة الدولية وتوازن القوى في العالم والأقاليم”.

وحذر وزير الدفاع الروسي من “خطر توسع النطاق الجغرافي للثورات الملونة وربط استخدامها كوسيلة جيوسياسية بفعاليتها فيما يخص تحقيق أهداف سياسية” موضحا أن “إثارة مثل هذه الأحداث يتيح سحق دول إقليمية لتحقيق أهداف سياسية واقتصادية معينة بأقل الخسائر وباستخدام محدود للقوات العسكرية للدول التي تقف وراء تلك الأحداث”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017