إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يدمر آليات ومقرات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في دير الزور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-21

سانا - نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات جوية على تحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي “دمر عدداً من مقار وآليات تنظيم داعش الإرهابي خلال غارات على تحصيناتهم في الباردة غرب قصر موزة خنيفيس في الريف الشرقي لحمص”.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت أمس على 5 من إرهابيي “داعش” خلال رمايات نارية نفذتها على مقرات ومواقع انتشارهم ومحاور تحركهم في تلة عايد الحسون بريف حمص الشرقي.

تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد مدينة في دير الزور

ونفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة وبتغطية من الطيران الحربي عمليات مكثفة على محاور تحرك وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري في مدينة دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن سلاح الجو السوري نفذ ظهر اليوم غارات مكثفة على تجمعات وخطوط إمداد لتنظيم “داعش” الإرهابي بمحيط جبل الثردة ومنطقتي المقابر ومعامل البلوك وسرية جنيد وحي العرفي ما أسفر عن تكبيد التنظيم خسائر بالأفراد وتدمير دبابة ورشاش ثقيل وعدد من الدشم.

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش قضت في عملية دقيقة على عدد من قناصي تنظيم “داعش” الإرهابي كانوا يتحصنون في الأجزاء المتبقية من منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية من مدينة دير الزور ومن بين القتلى “أبو لقمان التونسي وأبو شداد الجزراوي”.

وذكر مراسل سانا في وقت سابق أن عمليات الجيش خلال الليلة الماضية وفجر اليوم تركزت على تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” في معبر الحويقة القريب من نادى المهندسين على الضفة الشمالية للجسر المعلق الذى دمره الإرهابيون في أيار عام 2013.

ولفت المراسل إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير 8 آليات مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا في دير الزور وفقا لمصادر أهلية من منطقة الجنينة بالريف الشمالي أن عددا من الأهالي هاجموا حاجزا تابعا لتنظيم “داعش” الإرهابي بالمنطقة وتمكنوا من القضاء على مجموعة كاملة من بينهم متزعمها “أبو عائشة التونسي”.

وكانت حامية مطار دير الزور العسكرى أسقطت أمس طائرة استطلاع صغيرة مسيرة عن بعد ومحملة بالقنابل لتنظيم “داعش” بينما دمرت وحدة من الجيش تحصينات وتجمعات للتنظيم التكفيري في محيط المقابر ومنطقة الحراج بقرية الحسينية بالريف الشمالي.

تدمير مستودعي سيارات مفخخة وأسلحة لتنظيم جبهة النصرة والقضاء على عدد من إرهابييه  بريفي حماة وإدلب

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بالطيران الحربي ضربات مكثفة على تحركات المجموعات الارهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة في ريفي حماة وإدلب.

ففي ريف إدلب الجنوبي أفاد مراسل سانا بأن الطيران الحربي دمر مستودعين يحويان سيارات مفخخة معدة للتفجير وأسلحة في مزرعة التلاوي في ناحية خان شيخون الواقعة جنوب مدينة ادلب بنحو 70كم.

وإلى الجنوب من بلدة خان شيخون نفذ الطيران الحربي غارة على تجمع للإرهابيين أسفر عن إعطاب سيارة بيك اب واصابة خمسة منهم.

ولفت المراسل إلى أن عمليات الجيش على تجمعات وتحصينات الارهابيين في قرى وبلدات بريف حماة الشمالي أدت إلى إيقاع اصابات مباشرة في صفوفهم بقرية الأربعين ومقتل القيادي في تنظيم جبهة النصرة الارهابي المدعو “أحمد مصطفى عيسى” في بلدة كفرزيتا والإرهابي “خالد اللطمين” من تجمع ما يسمى “كتائب العزة” في بلدة اللطامنة.

ولفت المراسل إلى أن العمليات أدت إلى تدمير مقر لإرهابيي ما يسمى “جند الأقصى ” في قرية مورك ومقتل أحد أفراده وإصابة 3 آخرين.

ويضم ما يسمى تنظيم “جند الأقصى” المنتشر في ريفي حماة وإدلب المئات من المرتزقة الأجانب وكان يعرف سابقا باسم “سرايا القدس” وتم تأسيسه من قبل الإرهابي القطري المدعو”أبو عبد العزيز القطري”.

ودمر الطيران الحربي أمس مستودع اسلحة وذخيرة و6 اليات مزودة برشاشات ثقيلة ودبابة وجرافة لإرهابيي “داعش” وقضى على 37 من إرهابييه في قريتي سوحا وحمادي وعلى محور عقيربات /القساطل بريف حماة الشرقي .

وحدات من الجيش تدمر آلية لإرهابيي تنظيم داعش وتقضي على عدد من أفراده في ريف السويداء الشرقي

إلى ذلك نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة عمليات على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف السويداء الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت آلية لإرهابيي تنظيم “داعش” بمن فيها في بلدة السالمية بريف السويداء الشرقي وقضت على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري في منطقة الحقاب شرق بلدة السالمية.

وتكبد وحدات الجيش المرابطة في ريف السويداء الشمالي الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية إرهابيي “داعش” خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وتحبط محاولات اعتداءاتهم المتكررة على التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017