إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

بدعوة من عمدة التربية والشباب حفل فني في قصر الاونيسكو "تحية للشهيد" أحيته الفنانة مي نصر

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-22

نظمت عمدة التربية والشباب حفلاً غنائياً حاشداً أحيته الفنانة مي نصر وفرقتها الموسيقية في قصر الأونيسكو تحت عنوان "تحية للشهيد".

حضر الحفل عدد كبير من أعضاء قيادة الحزب والمسؤولين، وعدد من ممثلي الأحزاب والفاعليات، وغصّت القاعة بالحضور من القوميين والمواطنين والطلبة.

بدأ الحفل بنشيد الحزب السوري القومي الاجتماعي والنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيب ألقتها الرفيقة سناء البونجي، قالت فيها:

اليومَ تحية لكم أيّها الشهداء.. والتحيةُ إجلالٌ لروح مَن علّمنا وعلّم أشبالنا إجلالَ الشهداء وحبّ الوطن العميد الأمين صبحي ياغي

اليومَ ليس غناءً ..... اليوم رسالة

اليومَ ليس مسرحاً....... بل هو منبرٌ

اليومَ ليست تحيةً فحسب

اليومَ ذكرى فوق الذاكرة وأبعدُ من الحلم

اليومَ بصمةُ الشهيد بالدم خالدة حتى النصر.

وقالت: في حضرة الشهيد، في حضرة وقفات العز لا يعلو صوتٌ فوق صوتِ الحقيقة، حقيقة أننا لن نتنازل عن حقّنا في الصراع وفي الحريّة، حقيقة أننا كواكبُ من الأبطال ترسمُ يومياً طريقاً أبديةً من شموخ صنين إلى تواضع الياسمين، من صمود الزيتون في فلسطين.

 أنتم أيّها الشهداء مرآة القضية،.. اقتديتم ببطولة وجدي الصايغ وسناء محيدلي وابتسام حرب وجرأة خالد علوان.

الآن أصبحتم أنتم القدوة، يا شهداء الكرامة وشهداء الحياة، يا فضل الله فارس وعلاء نون ومحمد عواد وأيهم أحمد وأدهم نجم وسامي سعاده وصبحي العيد،.. يا أدونيس نصر وجمال كمال وأدونيس خوري وعبد الرحيم طه وخالد غزال،.. ويا عشرات النسور الخالدين في مجد وذاكرة الوطن.

غيابُكم أوجعنا وأبكانا أحياناً نعم، ولكن في القلب عينٌ لا زالت تراكم وترنُو إليكم.

ويتزامن اليومُ وعيدَ مولد البطل المقدام الرفيق محمّد عواد؛ في عيده نقول إن باستشهادك كلّ يوم تولد من جديد. وكما قال الشهيد الرفيق أدونيس نصر في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده مع رفقائه (نحن مدينونَ لكم بالبقاء على قيد الكرامة). صدّقوني "أنتو رح تكونو العرسان يوم النصر".

بعد ذلك غنّت الفنانة مي نصر للمقاومة والشهادة والوطن والحب على مدى تسعين دقيقة، وسط تفاعل الحشد مع الأغاني والأناشيد، وتخلّلت الحفل لوحات وعرض فيديو لشهداء نسور الزوبعة.

وفي نهاية الحفل قدّم عميد التربية والشباب درعاً تقديرية عربون شكر وتقدير للفنانة مي نصر وباقة من الزهر. 


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017