إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائب يحذر من "خطرين" يواجهان نينوى ويكشف عن "إجبار" مدنيين على التطوع بالبيشمركة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-23

السومرية نيوز - اتهم النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الأربعاء، الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الإقليم مسعود البارزاني بالسعي لإحداث "تغيير ديموغرافي" في المحافظة، كاشفاً عن "إجبار" مدنيين في مناطق محررة على التطوع بالبيشمركة، فيما حذر من "خطرين" يواجهان نينوى.

وقال الشمري في حديث لبرنامج "خط متصل" الذي تبثه السومرية، إن "هناك خطرين يواجهان محافظة نينوى الأول هو القوات التركية المتواجدة في بعشيقة"، مبيناً أن "الخطر الثاني يتمثل بالحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني".

وأضاف الشمري أن "مناطق معينة غير متنازع عليها تم تحريرها من قبل التحالف الدولي وقوات البيشمركة، شهدت قيام هذه القوات بإجبار الناس على التطوع ضمن صفوفها"، لافتاً إلى أن "الحزب الديمقراطي يريد إحداث تغيير ديموغرافي في نينوى".

وكان رئيس "هيئة المناطق الكردستانية" الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان نصر الدين سندي أكد، في (12 كانون الأول 2016)، أن لوجود قوات البيشمركة في تلك المناطق أهمية كبيرة لحماية سكانها و"هويتها الكردستانية"، مشيرا إلى أن المناطق الحالية التي تتواجد فيها البيشمركة ليست الحدود النهائية للمناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017