إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يستعيد السيطرة على تلة شعيب بدير الزور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-23

سانا - فرضت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور سيطرتها على إحدى التلال الاستراتيجية خلال عملياتها المتواصلة بالتعاون مع القوات الرديفة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي من منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية للمدينة.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدة من الجيش سيطرت مساء أمس على تلة شعيب الاستراتيجية في منطقة المقابر بعد معارك عنيفة مع إرهابيي التنظيم التكفيري سقط خلالها العشرات منهم بين قتيل ومصاب.

وتعد السيطرة على تلة شعيب خطوة مهمة نحو تحقيق المزيد من التقدم في منطقة المقابر وبالتالي فك الحصار عن المطار والأحياء الواقعة في الجهة الشرقية من مدينة دير الزور التي يقطن فيها نحو 1300 عائلة وتتعرض لحصار خانق منذ نحو 40 يوما بعد قطع إرهابيي “داعش” الطريق الواصل بينها وبين باقي أحياء المدينة.

ولفت المراسل إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ الليلة الماضية غارات مكثفة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” في وادي ثردة ما أدى إلى تدمير دبابة وعدد من الأوكار وإيقاع إصابات مباشرة في صفوفهم.

وأسفرت عمليات الجيش أمس على بؤر ونقاط تسلل إرهابيي “داعش” باتجاه الطريق الواصل بين مطار دير الزور والأحياء السكنية في المدينة عن تدمير آليتين للإرهابيين والسيطرة النارية على إحدى التلال الحاكمة المشرفة على نقاط تحصن وانتشار الإرهابيين على طريق المطار.

إحباط هجوم لإرهابيي جبهة النصرة على حي المنشية بدرعا البلد

في درعا أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوما لارهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي على حي المنشية بمنطقة درعا البلد ودمرت لهم عربة مفخخة وآليات محملة بالأسلحة والذخيرة في ريف درعا الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش “تصدت لاعتداءات جبهة النصرة الإرهابية على حي المنشية وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ولاذ من تبقى منهم بالفرار”.

ولفت المصدر إلى أن رمايات الجيش على تحصينات التنظيمات الارهابية في منطقة درعا البلد أدت إلى “تدمير أحد مقراتهم وايقاع قتلى ومصابين في صفوفهم”.

وأضاف المصدر: إن وحدة من الجيش دمرت آليات محملة بالذخيرة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في محيط فندق بصرى الشام بمدينة بصرى شرق مدينة درعا بنحو 40 كم .

وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش دمرت “مقر قيادة لتنظيم جبهة النصرة في محيط صوامع حبوب غرز بريف درعا الشرقي”.

إلى ذلك ذكرت مراسلة سانا ان وحدة من الجيش دمرت سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار يقودها انتحاري من تنظيم جبهة النصرة الارهابي جنوب جامع بلال الحبشي قبل وصولها الى احدى النقاط العسكرية على اطراف حي المنشية بمنطقة درعا البلد.

وأسفرت عمليات الجيش خلال الايام الماضية عن تدمير عدد كبير من الاليات والمفخخات ومرابض الهاون وراجمات الصواريخ للمجموعات الارهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” الإرهابي ومقتل أعداد كبيرة من الارهابيين في منطقة درعا البلد وريف المحافظة.

تدمير مقرين ومستودع أسلحة وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” بريف حمص

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الرديفة عمليات على تجمعات وتحصينات تنظيمي جبهة النصرة و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية مركزة على مقرات وتحصينات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في قرية تير معلة شمال مدينة حمص بنحو 7 كم أسفرت عن “تدمير مقري قيادة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي ومستودع ذخيرة ومقتل عدد من الإرهابيين بينهم متزعمون وأجانب”.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف حمص الشمالي مجموعات إرهابية ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة تعتدى على أحياء مدينة حمص والقرى الآمنة بالقذائف والرصاص وذلك في محاولة يائسة من التنظيمات الإرهابية لتعكير صفو الحياة الامنة التي تعيشها تلك الأحياء والنيل من صمود الأهالي ودعمهم للجيش العربي السوري والتفافهم حول انتصاراته ضد الإرهاب.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي “وجهت ضربات مركزة ضد مقرات وأرتال تنظيم “داعش” الإرهابي في مثلث تدمر وظهور هيال وسهل أبو الفوارس والباردة وتلتي عايد الحسون والاتصالات وشرق كل من بلدة جب الجراح ومدينة القريتين بريف حمص الشرقي”.

وبين المصدر أن الضربات أدت إلى “مقتل العشرات من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عدد من العربات والمدرعات”.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس الأول عددا من مقار واليات تنظيم “داعش” الإرهابي خلال غارات على تحصيناتهم فى الباردة غرب قصر موزة خنيفيس في الريف الشرقي لحمص.

وحدات من الجيش توقع 23 بين قتيل ومصاب في صفوف تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بريف حماة

إلى ذلك سقط 23 بين قتيل ومصاب في صفوف إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامتها خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة لاجتثاث الإرهاب من ريف حماة.

وذكر مراسل سانا أن وحدة من الجيش نفذت عملية مركزة فجر اليوم على أوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” في تل هواش شمال غرب مدينة حماة بنحو 60 كم أسفرت عن مقتل 10 إرهابيين وإصابة 7 آخرين إضافة إلى تدمير آلية مزودة برشاش.

ولفت المراسل إلى أنه تأكد سقوط 6 قتلى على الأقل خلال ضربات مكثفة لوحدة من الجيش على أوكار تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في بلدة طيبة الإمام ومن بين القتلى الإرهابي محمد عبد الكريم الخالد.

وتنفذ وحدات من الجيش العربي السوري عمليات دقيقة ضد التنظيمات الإرهابية في ريف حماة حيث دمرت خلال الأيام الثلاثة الماضية العديد من مقراتها ومستودع اسلحة وذخيرة و6 اليات مزودة برشاشات ثقيلة ودبابة وجرافة وقضت على 37 إرهابيا على الأقل.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017