إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجعفري : استلمنا ورقة من المبعوث الأممي واتفقنا على أن ندرسها ونحدد موقفنا منها في الجلسة القادمة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-24

سانا - قال رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف الدكتور بشار الجعفري “أجرينا اليوم جلسة محادثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا وتطرقنا خلالها إلى شكل الاجتماعات المقبلة وأعني بذلك أننا تطرقنا خلال كامل الجلسة إلى مسائل تتعلق بشكل الجلسات فقط”.

وأضاف الجعفري في تصريح صحفي عقب الجلسة “في نهاية الاجتماع استلمنا ورقة من دي ميستورا واتفقنا على ان ندرسها على أن نعود إليه في الجلسة القادمة بموقفنا من محتويات هذه الورقة.. وبالنسبة للجلسة القادمة سنتفق عليها عبر الأقنية الدبلوماسية مع مكتب دي ميستورا نفسه”.

من جهة ثانية علم موفد سانا إلى جنيف بأن الاجتماعات بين وفد الجمهورية العربية السورية والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا مستمرة وغداً سيحدد موعد اللقاء القادم عبر القنوات الدبلوماسية.

إلى ذلك ذكرت مصادر في الأمم المتحدة أن وفود المعارضات لم تتوصل إلى اتفاق فيما بينها حتى الآن وما هو واضح أن المحادثات ستكون غير مباشرة في الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري في جنيف.

وفي وقت سابق اليوم عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري في مقر الأمم المتحدة بجنيف جلسة محادثات مع دي ميستورا في إطار الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري في جنيف.

وكانت الجلسة الافتتاحية للجولة الرابعة عقدت مساء أمس في مقر الأمم المتحدة بجنيف بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفد معارضة الرياض ووفود معارضة أخرى.

وأكد دي ميستورا في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية أن المجهود الذي ينطلق في جنيف هو فرصة لوضع مسار الحل السياسي للأزمة في سورية، مشدداً على أنه لا ينبغي أن يكون هناك شروط مسبقة للمحادثات.

يذكر أن الجولة الأخيرة من محادثات جنيف توقفت في الـ 27 من نيسان من العام الماضي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017