إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائبة: الأسر العراقية تنهار دون عوامل لإعادتها الى ما كانت عليه

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-25

السومرية نيوز - أعربت عضو لجنة المرأة والأسرة النيابية ريزان شيخ دلير عن شكرها للمرجعية الدينية، مؤكدة أنها الجهة الوحيدة التي تحث على ضرورة الانتباه لما يجري في الدولة من أشياء سلبية، فيما حذرت من أن الأسر العراقية تنهار دون أن يكون هنالك أي عوامل لإعادتها الى ما كانت عليه في السابق من حيث توفير السكن وفرص العمل والاستقرار.

وقالت شيخ دلير في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "المرجعية الرشيدة ارتأت أن تتناول في خطبها يوم الجمعة من كل أسبوع حديثا عن الأسرة وضرورة الحفاظ على بناءها، مما يدل ان السلطات الأربعة بما فيهم وسائل الإعلام تناست الأسر وأهملتها كونها موضوع لا يثير الاهتمام"، مبينة أن "العوائل تعاني الأمرين سواء من عمليات النزوح أو زواج معظم عناصر داعش من نساء وإنجاب أطفال لم تعترف بهم الحكومة".

وأضافت، أن "برامج الدولة القانونية ونشر الوعي باتت بعيدة كل البعد عن الواقع الموجود في الأسر"، مبينة أن "أطفال العراق باتوا بأوضاع نفسية غير جيدة بسبب الحرب وظروف اليتم والطلاقات التي تحصل بين الأب والأم نتيجة الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العراق".

وتابعت، أن "هذه الأوضاع لو كانت في دول أخرى لوجدنا آن الجهات المسؤولة سارعت الى معالجتها، إلا أننا نرى الأسر العراقية أمامنا تنهار دون أن يكون هنالك أي عوامل لإعادتها الى ما كانت عليه في السابق من حيث توفير السكن الملائم وفرص العمل والاستقرار لها".

وكانت المرجعية الدينية حذرت أكثر من مرة، من اتساع حالات الطلاق في العراق، لافتة الى أنها ظاهرة خطير في المجتمع العراقي تهدد بتفكك الكيان الأسري، فيما دعت الى ضرورة دراسة أسبابها الحقيقية والعمل على معالجتها.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017