إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

روحاني: ايران وصلت الي مستوي التجارة العالمية للصناعة النووية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-25

ارنا- اعلن رئيس الجمهورية الاسلامية ان ايران بلغت في القضايا النووية والتقنيات النووية الي مستوي التجارة العالمية، وأنها تبيع المواد المخصبة وتشتري الكعكة الصفراء، وفي البداية باعت ايران الماء الثقيل الي الولايات المتحدة ثم باعت ماء ثقيلا الي روسيا.

واشار حجة الاسلام حسن روحاني خلال كلمته في الملتقي العام للاجهزة المعنية باجراء الانتخابات الايرانية، الذي عقد اليوم السبت في العاصمة طهران، الي أن ايران اليوم هي البلد الذي الغي قرارات الحظر ضده، والذين أصدروا قرارات الحظر هم بنفسهم اقدموا علي الغائها ، مشيرا الي أن البعض كان يتصور أنه يستطيع القاء الاتفاقية في النار وحرقها.

وشدد علي أن السياسة الخارجية الايرانية والجهود التي بذلت باتت تعطي ثمارها وقد ألغي مجلس الأمن الدولي قرارات الحظر، فكان العنوان ان ايران كانت تشكل خطرا علي السلام والأمن العالمي فتحولت الي بلد ينبغي التعاون معه.

واشار الي أن قائد الثورة الاسلامية في ايران كان مرشدا في هذا الطريق كما ان الشعب الايراني لعب دورا في الساحة وان الحكومة كانت خادما، وأن الجميع يذعن بذلك، بينما الاسرائيليون والمتطرفون في اميركا يقولون ان المأخذ الذي يؤخذ علي الاتفاق النووي هو ان ايران خدعت الطرف المقابل، بينما طهران أعلنت منذ البداية ان الجميع ينبغي أن يكون رابحا في هذا الاتفاق.

ورأي أن الثروة الاجتماعية من أعظم الثروات، والسلطة السياسية، وعموم السلطة تعتمد علي الثروة الاجتماعية.

كما اشار الي أهمية استتباب الأمن، واصفا أمن البلاد بأنه الركن الاساسي لأية حكومة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017