إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يواصل تقدمه ويستعيد السيطرة على 18 قرية وتلال استراتيجية بريف حلب الشرقي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-25

سانا - فرضت وحدات الجيش العربى السوري العاملة فى ريف حلب الشرقى سيطرتها الكاملة على 18 قرية وعدد من التلال الاستراتيجية بعد أن كبدت إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالافراد والعتاد.

وأفاد مراسل سانا فى حلب بأن وحدات من الجيش العربي السوري أحكمت سيطرتها على قرى شنهصة والشامي ورويدة الباب إضافة إلى تلة فيخة الاستراتيجية ارتفاع 512م وتلة الحوارة ارتفاع 495م في ريف حلب الشرقي.

ولفت المراسل إلى أنه بهذا التقدم الجديد للجيش تصبح المساحة التي سيطر عليها الجيش خلال أقل من أسبوع بريف حلب الشرقي أكثر من 600 كم مربع.

وكان المراسل أكد في وقت سابق سيطرة وحدات الجيش بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش” الإرهابي على قرى رسم الحرمل وتبارة ماضى والمزبورة ورسم الخباز ورسم الشيح والمناظر وأم خرزة وأبو جبار والقيطة وقصر البريج والجديدة وخربة المنصورة والمزروفة ومستريحة ميرى وخربة كبار وجبل سليم الاستراتيجى بريف حلب الشرقي.

وأشار المراسل الى أن المعارك شهدت ايقاع العديد من إرهابيي “داعش” من جنسيات أجنبية قتلى ومصابين وتدمير 8 عربات مفخخة فى المناطق المحررة والتي تقدر مساحتها ب500 كم مربع ولفت المراسل إلى أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري فككت العديد من العبوات الناسفة والعبوات التي زرعها إرهابيو التنظيم التكفيري في القرى والأراضي الزراعية.

وفرضت وحدات الجيش العاملة بريف حلب الشرقى فى ال18 من الشهر الجارى سيطرتها الكاملة على 8 قرى بعد أن كبدت إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة فى الثانى من الشهر الجارى تحرير 32 بلدة ومزرعة من تنظيم “داعش” الإرهابي فى ريف حلب الشمالي الشرقى بمساحة اجمالية بحدود 250كم2 وبجبهة تصل الى 25 كم وعمق حتى 16كم والسيطرة على أوتستراد حلب/الباب بطول 16كم.

وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “النصرة” على حي المنشية في درعا البلد

كما دمرت وحدات من الجيش العربي السوري مربض مدفعية و 3 عربات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “اشتبكت مع إرهابيين من “جبهة النصرة” هاجموا حي المنشية في درعا البلد من اتجاه دوار المصري وغرب المدينة وغرب الجمرك القديم وتل الزميطية”.

وبين المصدر أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير مربض مدفعية وعربة مزودة برشاش وعربتين مدرعتين”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس عددا من الآليات والعربات المفخخة لإرهابيي “جبهة النصرة” خلال محاولاتهم الهجوم على حي المنشية بمنطقة درعا البلد.

وأسفرت عمليات الجيش خلال الأيام الماضية عن تدمير عدد كبير من الآليات والمفخخات ومرابض الهاون وراجمات الصواريخ للمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة الإرهابي ومقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين في منطقة درعا البلد وريف المحافظة.

الطيران الحربي يكبد إرهابيي “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد الحربي في محيط دير الزور

كما نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات جوية على تحصينات وتجمعات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة دير الزور.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن الغارات طالت مواقع انتشار تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط جبل الثردة ومناطق البانوراما والمقابر والمكبات وسرية جنيد وكبدته خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

إلى ذلك أشارت مصادر أهلية من ريف دير الزور إلى حالة التخبط والإرباك التي تسود صفوف تنظيم “داعش” بعد مقتل أحد إرهابييه فيما يسمى بـ “الحسبة” في مدينة البوكمال و4 إرهابيين في مدينة الميادين.

وفرضت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور الأربعاء الماضي سيطرتها على تلة شعيب الاستراتيجية وذلك خلال عملياتها المتواصلة بالتعاون مع القوات الرديفة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي من منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية للمدينة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017