إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يحكم السيطرة على مدرسة السياقة والنقاط المشرفة على حقل المهر للغاز والمقالع الرخامية بريف حمص

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-26

سانا - وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة نطاق سيطرتها في منطقة تدمر خلال عملياتها ضد تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “أحكمت سيطرتها على الطريق الواصل بين سد وادي أبيض وتدمر وجميع النقاط الحاكمة والمشرفة على حقل المهر للغاز والمقالع الرخامية شمال غرب تدمر بـ 8 كم”.

وبين المصدر أن عمليات السيطرة أدت إلى “القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” وتدمير العديد من آلياتهم”.

وتكتسب السيطرة على طريق سد وادي أبيض”تدمر أهمية تكتيكية تتمثل بقطع خطوط امداد تنظيم “داعش” من اتجاه مناطق انتشاره في الرقة.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدات من الجيش سيطرت خلال عملياتها اليوم ضد إرهابيي التنظيم التكفيري على مدرسة السياقة في منطقة البيارات وواصلت تقدمها باتجاه منطقة مثلث تدمر ومرتفعات جبل الهيال.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة في بحر الأسبوع الماضي على قريتي طرفة الغربية والكلابية في منطقة البيارات بريف تدمر الغربي.

وفي وقت سابق اليوم ذكر المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري دمر عربات مدرعة مزودة برشاشات ومقرات لارهابيى تنظيم “داعش” شرق بلدة جب الجراح وشمال قرية الطفحة ورسم السبعة ورسم حميدي وهبرة غربية وجباب حمد بريف حمص الشرقي وفى قرية الباردة بريفها الجنوبي الشرقي.

وتشهد منطقة الريف الممتد بين محافظات حمص والرقة وحلب وحماة تحركات للمجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” الارهابي التي تقوم بنقل الأسلحة والذخيرة والإرهابيين من عمق البادية السورية لدعم عمليات مجاميعها التكفيرية في منطقة تدمر وغيرها.

إحباط هجوم لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية وتدمير 6 من آلياتهم بدرعا البلد

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في درعا هجوما لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي على عدد من المحاور والنقاط العسكرية في درعا البلد.

وذكر مصدر عسكرى فى تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش اشتبكت ظهر اليوم مع مجموعات ارهابية من تنظيم جبهة النصرة حاولت الاعتداء على نقاط الجيش من اتجاه حي الكرك والجمرك القديم وحارة البدو وكتيبة الدفاع الجوي المهجورة”.

وذكر المصدر أن “الاشتباك انتهى بإحباط الهجوم بعد مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير دبابتين بحي الكرك ودبابة شمال غرب الجمرك القديم ودشمة رشاش وثلاث عربات مدرعة في دوار المصري ومربض مدفع جهنم في حارة البدو”.

ولفت المصدر في وقت سابق اليوم إلى “أن وحدة من الجيش قصفت بصاروخ موجه بؤرة إرهابية جنوب غرب ضاحية اليرموك في منطقة درعا البلد “ما أسفر عن مقتل أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مربض مدفعية وعربة مزودة برشاش وعربتين مدرعتين خلال التصدي لهجوم شنه إرهابيو تنظيم جبهة النصرة على حي المنشية من اتجاه دوار المصرى وغرب المدينة وغرب الجمرك القديم وتل الزميطية في درعا البلد.

القضاء على أكثر من 19 إرهابياً من تنظيم جبهة النصرة في ريف إدلب وحماة

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة باسناد من سلاح الجو على أكثر من 19 إرهابيا من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في اطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث الارهاب من ريفي إدلب وحماة.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن سلاح الجو السوري وجه ضربات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي تنظيم جبهة النصرة و”جيش النصر” وتحركاتهم في قريتي معرحرمة والجابرية بريف إدلب الجنوبي.

وبين المراسل أن الضربات الجوية اسفرت عن مقتل اكثر من 7 ارهابيين وإصابة 13 اخرين وتدمير آلية من نوع بيك آب.

ولفت المراسل الى ان الطيران الحربي دمر مقرا لما يسمى “جيش النصر” وقضى على 8 من ارهابييه كانوا يتحصنون داخل المقر في قرية المستريحة باقصى ريف ادلب الجنوبي الشرقي.

وفي ريف حماة الشمالي تاكد مقتل الإرهابي “عبد القادر عبد الكريم” أحد المتزعمين فيما يسمى “تجمع العزة” مع إرهابيين آخرين في عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة على مقراتهم في بلدة اللطامنة.

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش دمرت مقرا لإرهابيي “حركة أحرار الشام” الممولة من نظام آل سعود في بلدة كفرزيتا بالتزامن مع تنفيذ ضربات مركزة اسفرت عن مقتل ارهابيين اثنين من تنظيم جبهة النصرة في قرية الحميرات وتحقيق اصابات مباشرة في صفوف ارهابيي “جيش النصر” في تل هواش بالريف الشمالي.

وقضت وحدات من الجيش الخميس الماضي على 23 ارهابيا من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في بلدة طيبة الإمام وتل هواش بريف حماة الشمالي.

 تدمير تجمعات ومقرات لتنظيم “داعش” في محيط مدينة دير الزور

وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من سلاح الجو تجمعات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط المدينة.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات من الجيش خاضت بعد منتصف الليل اشتباكات متقطعة مع مجموعات من تنظيم “داعش” الإرهابي ترافقت بضربات مدفعية على مواقع انتشارهم وتحصيناتهم في محيط منطقة المقابر ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

وأشار المراسل إلى أن الطيران الحربي دمر مقر قيادة وتحصينات وآليتين لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط منطقة المقابر وسرية جنيد.

واوقع الطيران الحربي أمس خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط جبل الثردة ومناطق البانوراما والمقابر والمكبات وسرية جنيد في دير الزور.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017