إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات الجيش الشامي بالتعاون مع القوات الرديفة تسيطر على المثلث وجبل هيال والتلال المشرفة على مدينة تدمر

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-01

سانا - سيطرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حمص الشرقي على جبل هيال والتلال الاستراتيجية المشرفة على مدينة تدمر في الجهة الغربية وسط حالة من الانهيار في صفوف إرهابيي “داعش”.

وذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة فرضت بعد ظهر اليوم سيطرتها الكاملة على جبل هيال وجميع التلال المشرفة على منطقة القصور في مدينة تدمر.

وتعد السيطرة على جبل الهيال والتلال المشرفة على مدينة تدمر خطوة مهمة نحو تسريع انهيار المجموعات الارهابية المنتشرة في مدينة تدمر ودحرها خارج المدينة وإعلان بسط السيطرة الكاملة عليها.

وفي وقت سابق اليوم أعلن مصدر عسكري فرض السيطرة الكاملة على مثلث تدمر الاستراتيجي خلال العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة لاجتثاث تنظيم “داعش” من الريف الشرقي لمدينة حمص.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا: إن “وحدات من قواتنا المسلحة أحكمت سيطرتها على مثلث تدمر الاستراتيجي بعد تكبيد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر فادحة في العديد والعتاد”.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة خاضت خلال الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” المنتشرة في مثلث تدمر على الأطراف الغربية لمدينة تدمر سقط خلالها العشرات من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بفرض السيطرة الكاملة على مثلث تدمر حيث تتابع وحدات الجيش ملاحقتها للإرهابيين في المنطقة وسط حالة من الانهيار الكبير في صفوف التنظيم التكفيري.

وبين المراسل أن وحدات الجيش تتابع عملياتها وتتقدم باتجاه قلعة تدمر في حين تعمل وحدات الهندسة على تمشيط منطقة المثلث لتفكيك العبوات الناسفة والألغام والمفخخات التي زرعها إرهابيو التنظيم بهدف إعاقة تقدم الجيش.

وأحكمت وحدات الجيش خلال عملياتها المتواصلة على تجمعات وتحصينات ومحاور تسلل إرهابيي تنظيم “داعش” في الأيام القليلة الماضية على الطريق الواصل بين سد وادى أبيض وتدمر وجميع النقاط الحاكمة والمشرفة على حقل المهر للغاز والمقالع الرخامية والنقطة 5ر939 التي تعد أعلى نقطة في جبال الهيال ومدرسة السياقة في منطقة البيارات وقريتي طرفة الغربية والكلابية في منطقة البيارات بريف تدمر الغربي.

وتنفذ وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة مدعومة بالطيران الحربي عملية عسكرية منذ مطلع العام الجاري ضد محاور تحرك ارهابيي “داعش” وتجمعاتهم في الريف الغربي لمدينة تدمر لتحرير الريف الشرقي لحمص من الارهاب التكفيري.

سلاح الجو يدمر تحصينات وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط مدينة دير الزور

في هذه الأثناء وجه سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على تجمعات وخطوط امداد لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير تحصينات وتجمعات للتنظيم التكفيري وايقاع من فيها من ارهابييه بين قتيل ومصاب وذلك في منطقتي معامل البلوك القريبة من لواء التأمين والمهندسين بمحيط جبل الثردة وفي تلة 23 بمنطقة المقابر.

ودمر الطيران الحربي أمس ارتالا من الآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي كانت قادمة من الرقة باتجاه دير الزور وفي قرية حطلة بالريف الشرقي فيما قضت وحدة من الجيش برمايات مدفعية على معظم أفراد مجموعة إرهابية في محيط “لواء التأمين” على المحور الجنوبي للمدينة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017