إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وفد حزبي التقى القائم بالاعمال الاسباني في دمشق

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-02

التقى وفد حزبي ضمّ وكيل عميد الخارجية في الشام وعضو الكتلة القومية في مجلس الشعب الشامي ، القائم بأعمال السفارة الإسبانية في دمشق كارلوس أويكا.

جرى خلال اللقاء نقاش حول العلاقات الأوروبية السورية، ودور إسبانيا، وقد أوضح أويكا بأن بلاده أبقت على سفارتها مفتوحة في دمشق ودأبت على إرسال ما أمكنها من دبلوماسيين، وأن إسبانيا كانت ولا تزال مع بضع دول في الاتحاد الأوروبي تدعم إعادة فتح تلك السفارات وتنشيط العلاقات مع دمشق.

الوفد الحزبي أكد موقف الحزب الثابت إلى جانب الدولة السورية والدفاع عن سورية ضد الإرهاب، لافتاً إلى أن الحزب القومي أكد في الورقة السياسية التي قدّمها للحل أهمية الحوار السوري السوري على أساس وحدة الدولة والشعب، وضرورة مشاركة كل القوى السياسية والحزبية والمدنية، ورفض الضغوط التي تستهدف الوصول محاصصة سياسية أو طائفية، بما يناقض مدنية الدولة السورية.

وشدّد الوفد الحزبي على أنّ مناقشة مواد الدستور والانتخابات ومستقبل سورية، هي شأن سوري، والقوى المؤهلة لمناقشة وبحث هذه العناوين هي الأحزاب والقوى السياسية والشعبية والهيئات الاجتماعية والفاعليات التي لم تمارس الإرهاب ولم تؤيده.

وأشار الوفد الحزبي إلى أن إدانة الإرهاب بوضوح، وتسمية الإرهاب باسمه، هو المقياس الذي يحدّد تخلّي بعض القوى عن دعم الإرهاب، والفرصة كانت متاحة أمام وفود المجموعات المعارضة في جنيف، لإدانة التفجيرات الإرهابية التي ضربت مؤسسات الدولة والمدنيين مؤخراً في حمص، وهذا ما لم يحصل بوضوح.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017