إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات الجيش الشامي تلاحق فلول إرهابيي “داعش” على الأطراف الشرقية لمدينة تدمر

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-03

سانا - واصلت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة ملاحقة فلول إرهابيي تنظيم “داعش” المنهزمة شرق مدينة تدمر وأوقعت بينهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكر مراسل سانا من تدمر أن وحدات الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة على بقايا تجمعات إرهابيي “داعش” في التخوم الشرقية لمدينة تدمر باتجاه منطقة الصوامع سقط خلالها العديد من القتلى بين صفوف التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية إضافة إلى تدمير آلياتهم.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مساء أمس استعادة السيطرة على مدينة تدمر والمناطق الحاكمة المحيطة بها بعد سلسلة عمليات عسكرية ناجحة بإسناد جوي مركز من الطيران الحربي السوري والروسي وذلك في إنجاز مهم يتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري في ريف حلب الشمالي الشرقي ويؤسس لتوسيع العمليات العسكرية ضد تنظيم “داعش” وقطع خطوط إمداده.

ولفت المراسل إلى أن وحدات الهندسة تعمل بتقنية عالية ودقة على تمشيط المدينة الأثرية والسكنية وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيو “داعش” قبل فرارهم وذلك لضمان عدم انفجارها ووقوع أي أضرار بشرية أو تدمير المكونات الأثرية.

وأفاد المراسل بأن تنظيم “داعش” الإرهابي عمد إلى زرع مئات العبوات الناسفة والألغام في الشوارع والساحات والمنازل السكنية إضافة إلى تدمير العديد من الآثار في المدينة الأثرية المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

ودمر إرهابيو “داعش” في كانون الثاني الماضي واجهة المسرح الروماني والمصلبة “التترابيلون” المؤلفة من 16 عمودا في الشارع الرئيسي بالمدينة الأثرية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017