إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وزير الدفاع الإيراني: إيران تدعم العملية العسكرية الروسية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-05

سانا - جدد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان دعم طهران للعملية العسكرية التي تنفذها روسيا ضد التنظيمات الإرهابية في سورية.

وبدأت القوات الجوية الروسية في الـ30 من أيلول من العام 2015 عملية عسكرية بناء على طلب من الدولة السورية دعما لجهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية من عتاد وأسلحة متنوعة ومنشآت لإنتاج القذائف والعربات وسيارات وصهاريج تنقل النفط السوري المسروق إلى داخل الأراضي التركية.

وأشار دهقان في تصريح لوكالة أنباء فارس إلى ان التعاون قائم مع روسيا حول الأزمة في سورية وان إيران قدمت تسهيلات لروسيا في قاعدة نوجه بهمدان لاجتياز طائراتها الحربية الأجواء الإيرانية والتزود بالوقود على أراضيها لتنفيذ غارات ضد التنظيمات الإرهابية في سوريه معتبرا ان هذا الأمر طبيعي في مجال دعم الحرب ضد الإرهاب في سورية.

ولفت إلى ان التسهيلات بهذا الشأن منحت ضمن “فترة محدودة” إلا ان التعاون مع الروس سيستمر بالنظر للمتطلبات والظروف الميدانية وقال ان “التنسيق قائم بين الجانبين حول المهمات ومواعيد العمليات وكذلك نوع الطائرات”.

وفي سياق آخر أشار دهقان إلى ان إيران صدرت معدات الكترونية إلى أوروبا كما انها تبحث استيراد المواد الأولية اللازمة لصناعاتها مبينا في الوقت ذاته انه قد تم الانتهاء من مشروع تصنيع مقاتلة قاهر الجديدة وستجري اختبارات التحليق عليها في العام الإيراني المقبل الذي يبدأ في الـ21 من آذار.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017