إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش الشامي تستعيد عدداً من كتل الأبنية في درعا البلد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-05

سانا - دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من الطيران الحربي 8 آليات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له في ريفي حماة وإدلب.

وذكر مراسل سانا في حماة ان وحدات من الجيش وجهت ضربات مدفعية على أوكار تنظيم جبهة النصرة في بلدة اللطامنة واطرافها بالريف الشمالي أسفرت عن تدمير اليتين ومقتل وإصابة 8 إرهابيين من بينهم أحمد الطويل أحد المتزعمين.

وأشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش نفذت رمايات نارية مكثفة على مواقع انتشار التنظيمات الإرهابية وتحرك أفرادها في قرى طيبة الأمام ولحايا ومعركبة ووادي كفرزيتا شمال غرب كفرنبودة بريف حماة الشمالي ما أسفر عن قتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير سيارتين.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا بان سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر آليات لتنظيم جبهة النصرة واوقع 5 من ارهابييه قتلى في بلدة سرمدا

شمال مدينة إدلب بنحو 30 كم والتي تعد احد خطوط امداد التنظيم الرئيسية القادمة من الأراضي التركية.

ولفت المراسل إلى مقتل 5 إرهابيين من المجموعات المرتبطة بتنظيم جبهة النصرة وتدمير 3 آليات بعضها مزود برشاش ومحملة بالذخيرة خلال عمليات نوعية على أوكارهم في أطراف بلدة كفرنبل بمنطقة معرة النعمان بالريف الجنوبي.

وأوقعت وحدات من الجيش العربى السورى أمس أكثر من 48 قتيلا بين صفوف تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في ريفي حماة وإدلب.

وحدات من الجيش تدمر آليات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” في مدينة دير الزور ومحيطها

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش العربي السوري رمايات مدفعية على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة دير الزور ومحيطها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش دمرت عربات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” وقضت على عدد منهم في رمايات نارية من سلاحي المدفعية والدبابات على تحصيناتهم ومحاور تحركهم في محيط المقابر والبغيلية وحطلة وغرب تلة الصنوف وتلة الرواد وحيي الصناعة والرشدية بدير الزور.

وقضت وحدات من الجيش الخميس الماضي على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري ودمرت لهم آليات في حيي العمال والرشدية في مدينة دير الزور.

ويحاصر إرهابيو “داعش” آلاف المواطنين في مدينة دير الزور ويستهدفون بالقذائف الأحياء الآمنة في محاولة يائسة للنيل من صمود الأهالي وموقفهم الداعم للجيش في حربه على الإرهاب التكفيري.

وحدات من الجيش تستعيد عدداً من كتل الأبنية في درعا البلد وتقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في دوار المصري وحيي الكرك والأربعين

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وآليات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي المرتبط بكيان الاحتلال الاسرائيلي في منطقة درعا البلد وسيطرت على عدد من كتل الأبنية فيها.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش نفذت صباح اليوم عملية دقيقة ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في منطقة درعا البلد “استعادت خلالها السيطرة على عدد من كتل الأبنية بعد اجتثاث آخر إرهابيي التنظيم فيها”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة هاجمت من محاور دوار المصري وحيي الكرك والأربعين عدداً من النقاط العسكرية في منطقة درعا البلد.

وبين المصدر العسكري أن الاشتباكات انتهت “بإفشال الهجوم بعد مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وذخيرتهم”.

وتتخذ التنظيمات الارهابية من أحياء في منطقة درعا البلد منطلقا لشن الهجمات على نقاط الجيش العربي السوري واستهداف احياء مدينة درعا بالقذائف التي تسببت خلال الأسابيع الماضية بارتقاء العديد من الشهداء أغلبهم أطفال ونساء وإلحاق أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين والبنى التحتية.

وحدة من الجيش تدمر مقراً لإرهابيي “داعش” بريف السويداء

كما دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مقراً لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على تحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” على الأطراف الجنوبية لقرية القصر “أدت إلى تدمير أحد المقرات وإيقاع الإرهابيين المتحصنين بداخله بين قتيل ومصاب”.

وتعمل وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إحباط محاولات إرهابيي “داعش” التسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف بادية السويداء وتدمير مقراتهم وتجمعاتهم ومنع تهريب الأسلحة والنفط المسروق من الآبار السورية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017